Search
Close this search box.

4 سنوات لصنع سيارة رولز رويس فانتوم سينتوبيا الوحيدة من نوعها يدوياً

رولز رويس فانتوم سينتوبيا ( Rolls Royce Phantom Syntopia ) سيارة خاصة وحيدة من نوعها مستوحاة من الموضة ومصنوعة يدوياً .

غالباً ما تجمع إبداعات الشركة البريطانية رولز رويس ، المتخصصة بـ صناعة السيارات الفارهة المخصصة للأثرياء فقط ، بتلبية طلب العملاء المميزين من ناحية الألوان والمواد المستخدمة والتقنيات والتفاصيل الأخرى التي تجعل كل سيارة مختلفة عن الأخرى وفقاً لذوق مالكها ، وتتبع نسخة Syntopia الجديدة والوحيدة من نوعها من سيارات فانتوم التي ترتقي بالتميز إلى مستويات جديدة .

وقبل استعراض شكل أجدد سيارات رولز رويس الحصرية ، نود تذكيركم بأن آخر نسخ خاصة تحدثنا عنها من سيارات رولز رويس فانتوم ( Rolls Royce Phantom ) كانت 6 سيارات فخمة عرفكم عليها صهيب شعشاعة ضمن مجموعة حصرية اسمها ” العناصر الستة ” حصلت على لمسات فنية بريشة الفنان ساشا جفري لتجسيد عناصر الطبيعة القوية ؛ الأرض ، و النار ، و الرياح ، و المياه ، و الهواء ، و الإنسانية .

صور سيارة رولز رويس فانتوم سينتوبيا :

تصف شركة رولز رويس السيارة التي تراها في الصور باعتبارها السيارة الأكثر تعقيداً من الناحية الفنية المصممة حسب الطلب على الإطلاق ، تم إنشاؤه وفقاً لفلسفة الأزياء الراقية بالتعاون مع مصمم الأزياء المبتكر Iris van Herpen . تعتبر أزياء هوت كوتور ضمن فئة تصميم راقٍ وحصري مشغول يدوياً ، والذي أحدث موجات من لفت الأنظار لأول مرة في منتصف القرن التاسع عشر عندما بدأت باريس في التحول ببطء إلى مركز صناعة الأزياء في العالم .

قد يهمك : مليونير هندي يحول سيارة ذهبية من نوع رولز رويس فانتوم إلى تاكسي .

وتستند السيارة الفريدة من نوعها على فانتوم بنسخة قاعدة العجلات الطويلة ، وتمت عملية تطوير وبناء نسخة Syntopia على مدى السنوات الأربع الماضية ، أخذت سيارة فانتوم الحصرية هذه اسمها من مجموعة Iris van Herpen لعام 2018 ، المستوحاة من الأنماط والأشكال الموجودة في الطبيعة مع التركيز على جمال حركة السوائل في المواد الصلبة ، تطلق رولز رويس على هذا الهوية التصميمية اسم Weaving Water .

يمكن رؤية نهج Weaving Water هذا لأول مرة عند فتح أبواب سيارة رولز رويس الخاصة هذه وإلقاء نظرة على فانتوم سينتوبيا ، التي تم تصنيع مقصورتها باستخدام صفيحة واحدة من الجلد تم اختيارها من بين أكثر من 1000 نوع من الجلود الطبيعية . تم إجراء جميع هذه القطع المتناسقة الدقيقة بشكل مذهل يدوياً وتمنح بطانة السقف مظهراً ثلاثي الأبعاد يشبه حركة السوائل ، استغرقت عملية تطبيق تلك الرسومات الرقيقة البالغ عددها 162 وحده فريق مصممة الأزياء Iris van Herpen ما يقرب من 300 ساعة من العمل في مصنع Rolls-Royce’s Goodwood . من خلال الجمع بين كافة عمليات التصميم والتجهيز والبناء الأخرى ، تضمنت العملية ما يقرب من 700 ساعة عمل جماعية .

عرفناكم بشكل سريع ضمن هذا التقرير على رولز رويس فانتوم سينتوبيا سيارة وحيدة من نوعها صُنعت يدوياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع