Search
Close this search box.

شركة أودي تعلن رسمياً عن إنتاج آخر سيارة اودي تي تي

سيارة اودي تي تي

صحيح أن القرار تم اتخاذه منذ فترة، ولكن الآن حان الوقت لنقول وداعًا لـ سيارة اودي تي تي ، طراز أودي الرياضي المثير الذي ظهر للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات عام 1995، وتم طرح طراز الجيل الأول للبيع بعد ثلاث سنوات كسيارة كوبيه، مع إطلاق سيارة رودستر في عام 1999. وبعد ما يقرب من 26 عامًا من الإنتاج وبعد ثلاثة أجيال، خرجت السيارة الأخيرة من خط التجميع في مصنع أودي جيور في المجر.

من 18 فبراير 1998 حتى 10 نوفمبر 2023، قامت شركة الحلقات الأربع  بصنع إجمالي 662,762 سيارة ، وآخر طراز هو TTS كوبيه مع محرك بنزين توربيني سعة 2.0 لتر ونظام الدفع الرباعي Quattro  وهو نفس النظام المستخدم في سيارات أودي اس 3 .

وفي الحقيقة، ففي عالم السيارات الذي تهيمن عليه سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، تفقد كان مفاجئاً بصراحة بأن TT تمكنت من البقاء لمدة ربع قرن.

View this post on Instagram

A post shared by Audi Deutschland (@audi_de)

كما كان مفاجئاً أيضاً أن هذا الخبر الحزين لم يكن مصحوباً ببيان صحفي حيث تم الإعلان عن ذلك من قبل أودي على حسابها الرسمي الألماني على إنستغرام. وحصلت السيارة الأخيرة على عدد من المواصفات التي تذكرنا بالنسخة الأولى ، حيث جاءت  السيارة مع تصميم داخلي جلدي جذاب مع تطريز مستوحى من كرات البيسبول، .وبالطبع فإن جيل Mk3 الأخير من طراز أودي TT  كان الأكثر أناقة ، ولكن مظهر TT الأصلي كذلك يحمل جماليات خاصة .

وقبل أن يتم إيقاف انتاجها، تم طرح عدد كبير من الإصدارات النهائية من سيارة أودي TT  في عدد من الأسواق الإقليمية. وقد بدأ تقاعد السيارة فعليًا مع بداية انحسار استخدام محرك الخمس أسطوانات، والذي لا يزال متاحًا في طرازي RS3 وRS Q3، ومن الجدير بالذكر أنه تم تقديم السيارة الرياضية بمحرك أكبر في السابق حيث كان الجيلان الأولان متاحين بمحرك VR6.

وفيما يتعلق بما يخبئه المستقبل، فقد أشارت العلامة التجارية الألمانية الفاخرة إلى أن سيارة اودي تي تي يمكن أن تعود يومًا ما كسيارة كهربائية ولكن لم يتم اتخاذ القرار بعد. نأمل أن تظل مطروحة بنسختي الكوبيه والرودستر. ومع ذلك، حتى لا ننسى فقد كان هناك طرازات مختلفة للهيكل من فئات سيارات مختلفة وليس فقط كوبيه ورودستر ، مثل سيارة سيدان swoopy (2014 TT Sportback) و سيارة الكروس أوفر (2014 TT Offroad)

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع