Search
Close this search box.

تويوتا تُعزز عائلة سيارات كراون بنسخة سبورت هايبرد قابل للشحن بهذه القوة

تويوتا تُعزز عائلة كراون بإصدار سبورت هايبرد قابل للشحن بهذه القوة 1

في توسع جديد لإمبراطورية سيارات كراون العريقة، كشفت تويوتا الستار عن إصدار هايبرد قابل للشحن PHEV من كراون سبورت في السوق اليابانية، مُحيلةً أنظار عشاق القوة والكفاءة إلى تجربة فريدة تجمع بين التقنية المتقدمة والتصميم الرياضي.

الطراز الجديد، الذي يُعتبر أصغر حجماً من شقيقه الأكبر كراون سيغنيا، يتميز بشكله الجريء الذي يُذكرنا بالسيارة الرياضية الإيطالية فيراري بوروسانجوي خصوصاً عندما يكتسي باللون الأحمر المثير.

قد يهمك : تجربتنا المفصلة لـ تويوتا كراون 2024

وعلى الرغم من عدم حصول سيارة تويوتا كراون هايبرد الرياضية على محرك V12، إلا أن سيارة تويوتا الرياضية تبقى قوية في إطار معايير الشركة اليابانية، حيث تجمع بين محرك بنزين بسعة 2.5 لتر وموتور كهربائي ليقدم قدرة إجمالية تبلغ 302 حصان ينقلها إلى العجلات الأربع.

تويوتا لم تدخر جهداً في تعزيز النسخة الهايبرد القابلة للشحن من هذا الطراز، مُدعّمةً إياها بفرامل أمامية مُحسّنة تحتضن أقراصاً بقياس 20 إنش ومكابح ذات ستة مكابس، ومزودة بأذرع تبديل السرعات خلف عجلة القيادة لتجربة قيادة أكثر رياضية، على الرغم من أن هذه الميزة قد لا تُستخدم كثيراً في سيارة SUV هايبرد.

تويوتا تُعزز عائلة كراون بإصدار سبورت هايبرد قابل للشحن بهذه القوة 8

من حيث الكفاءة، يبرز الطراز الجديد بفضل قدرته على السير لمسافة تصل إلى 90 كم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط، مع بطارية ليثيوم أيون مخبأة تحت الأرضية، ويمكن شحنها حتى 80 بالمائة خلال 38 دقيقة فقط.

ذو صلة: أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

وبالتزامن مع خزان الوقود الذي يتسع لـ 55 لتر، يمكن للسيارة أن تقطع مسافة إجمالية تفوق الـ 1,200 كيلومتر.

تتمتع السيارة بجنوط كبيرة مقاس 21 إنش باللون الأسود وإطارات أعرض، بالإضافة إلى نظام تعليق متكيف مع ممتصات صدمات مُعدّلة. وتقول تويوتا أن سيارة كراون سبورت هايبرد القابلة للشحن توفر تجربة قيادة “ثابتة ومطمئنة”.

من الميزات الجديدة أيضًا وجود دعم الشحن الثنائي الاتجاه، حيث يمكن أن تكون وظيفة توفير الطاقة الخارجية بقوة 1,500 واط (AC 100V) مفيدة في حالات الطوارئ.

ويُمكنها تشغيل مجموعة متنوعة من الأجهزة التي قد يحتاجها الشخص المحب للأنشطة الخارجية أثناء تواجده بعيدًا عن الطرقات العادية.

 

تجدر الإشارة إلى أن سعر تويوتا كراون سبورت هايبرد القابلة للشحن يبلغ 7,650,000 ين ياباني أو ما يعادل 52,900 دولار أمريكي أو 743,906 ريال سعودي ، وتتوقع تويوتا بيع حوالي 300 نسخة شهريًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اطلاق اجدد سيارات شانجان في السعودية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع