Search
Close this search box.

سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 تحصل على مقود Yoke وبدل شفت

داخلية سيارة تويوتا لاندكروزر 2024

ستحضر شركة تويوتا ( Toyota ) سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 المتجهة إلى السوق الأمريكي إلى معرض التنقل الياباني الأسبوع المقبل ، ولكن كما ترون فهي ليست LC 250 العادية . لقد اختفت عجلة القيادة المستديرة التقليدية لإفساح المجال لما يشير إليه عملاق السيارات بـ ” NEO Steer ” المستوحى من مقود الدراجات النارية من خلال دمج أدوات التحكم في التسارع والكبح في عجلة القيادة ، والقيام بذلك يلغي الحاجة إلى الدواسات .

تتيح عجلة القيادة الشبيهة بـ مقود Yoke بالتبديل اليدوي للسرعات ، مما يجعل سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 قابلة للاستخدام من قبل السائقين الذين يعانون من ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتحديد الذين يواجهون مشاكل في الأطراف السفلية من جسدهم . تم تثبيت أدوات التحكم المكتسبة حديثاً على الجانب الأيمن من المقبض وتحل محل دواسات التسارع والفرامل بشكل فعال ، مما يسمح للسائقين بالجلوس براحة أكبر والدخول / الخروج بسهولة .

مقود Yoke

ضع في اعتبارك أن تويوتا ليست غريبة على توفير هذا الشكل من مقود السيارات ، نظراً لأن قسمها المتخصص بـ صنع السيارات الفخمة لكزس سبق ووفر تصميم هذا المقود بشكل اختياري على سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل لكزس RZ ليتم تقديمه كبديل عن عجلة القيادة التقليدية .

تويوتا ليست أول شركة صناعة سيارات يابانية تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث كانت مازدا تبيع مجموعتها من ” سيارات ذاتية التمكين ” لسنوات مع رافعة مثبتة بجوار الكونسول المركزي الذي يحل محل دواسات البنزين والبريك ، ويمكن أيضاً طلب هذه السيارات بعجلة قيادة خاصة تتميز بمقبض مدمج لتمكين التوجيه بيد واحدة ، تتضمن الطرازات التي يمكن طلبها ذاتية التمكين ؛ مازدا 2 و مازدا MX 30 و مازدا CX 5 وحتى مازدا MX 5 Miata في كل من الفئات .

سيارة تويوتا لاندكروزر 2024

تقدم تويوتا عرضاً رائعاً في معرض التنقل الياباني لعام 2023 من خلال تقديم عدد كبير من السيارات الاختبارية معظمها كهربائية ، من ضمنها سيارة لاندكروزر Se الاختبارية ذات الانبعاثات الصفرية وثلاثة صفوف من كراسي الركاب ، وشاحنة صغيرة منافسة لـ فورد مافريك ، وحتى سيارة رياضية تتخلص أيضاً من محرك الاحتراق .

عرضنا عليكم ضمن هذا الخبر صوراً تُظهر نتيجة حصول سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 على مقود Yoke وبدل شفت خلف هذا المقود .

شاهد تجربتنا لـ بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع