Search
Close this search box.

سيارة نيسان GTR R35 وصلت إلى النهاية

nissan-gt-r-r35-final-editions

بعد 17 عاماً ، ستختفي سيارة نيسان GTR R35 ، أعلنت شركة نيسان اليبانية يوم الجمعة أن إنتاج سيارات جي تي ار ( GTR ) الرياضية لسوق أمريكا الشمالية سينتهي في أكتوبر القادم ، مع طرازين خاصين هما ؛ سكايلاين ( Skyline ) و تاكومي ( Takumi ) للاحتفال بالسيارة عالية الأداء الشهيرة بلقب ” جودزيلا اليابان ” .

في الوقت الراهن لم تعلن نيسان ما إذا كان إنتاج سيارة نيسان GTR R35 للأسواق الأخرى سيستمر بعد شهر أكتوبر ، وسنقوم بإخباركم إذا تلقينا أي تصريح رسمي . ولكن حتى لو بقيت GTR بجيلها الحالي الكبير في العمر في خطوط الإنتاج بعد شهر أكتوبر ، فمن المؤكد أنه لن يستمر لفترة طويلة جداً .

سيارات جي تي ار

تم تصميم نسخة سكايلاين من GTR R35 على الطراز الأساسي ”بريميوم ” ويأتي حصرياً باللون الأزرق Bayside Blue مع تصميم داخلي أزرق ، ويبلغ سعر جي تي ار 2024 باصدارها الخاص هذه من 132,985 دولار أمريكي أو ما يعادل 498,693 ريال سعودي .

صور سيارة نيسان R35 GTR

أما نسخة تاكومي من طراز GTR فهي سيارة معدلة قليلاً من 2024 GTR T-Spec ، مطلية حصرياً باللون الأرجواني منتصف الليل ، وتمتلك مكابح رياضية من الكربون سيراميك ، و جنوط RAYS ذهبية ، ورفارف أمامية أوسع . في حجرة المحرك ، توجد لوحة VIN ذهبية وكتابة حمراء على الشارات الخارجية لتكريم الحرفيين البارعين الذين يصنعون GTR ، وتُكلف هذه السيارة الرياضية مبلغ 152,985 دولار أمريكي أو ما يعادل 573,693 ريال سعودي .

جي تي ار 2025

مواصفات سيارة نيسان GTR R35 :

تعتمد كلتا النسختين على محرك V6 سعة 3,8 لتر توين توربو بقوة 565 حصان ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 6 سرعات دبل كلتش ، وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات AWD ، لا توجد معلومات عن أرقام التسارع لهذه الطرازات ذات الإصدار المحدود .

محرك سيارة نيسان R35 GTR

عندما تم الكشف عن جيل R35 في عام 2007 ، صدمت سيارة جي تي ار عالم السيارات عالية الأداء ، حيث وصلت لمنافسة سيارات فيراري و لامبورغيني . لقد أعادت تشكيل العالم على صورتها ، مما أجبر العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى على العمل بجد للتغلب على نيسان القاتلة . ولكن في السنوات التي تلت ذلك ، كافحت نيسان ، ومع تقدم السيارات عالية الأداء ، لم تتلق GTR سوى تحديثات متكررة وعمليتي فيس لفت على مدار 17 عاماً .

شاهد تجربتنا لـ سيارة سكايلاين R34

وقالت نيسان في بيان لها : ” على الرغم من أن سيارة نيسان R35 GTR تترك إرثاً لا يُنسى ، إلا أن نيسان تركز الآن بشكل كبير على المستقبل والحقبة القادمة من الابتكار المثير في الأداء ” .

قد يهمك : جولة مع الأسطورة ومع دورية شرطة غياث في دبي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع