Search
Close this search box.

صهيب يجرب قيادة مكلارين 750 اس اجدد صاروخ من McLaren على حلبة السباق

صهيب يجرب قيادة مكلارين 750 اس اجدد صاروخ من McLaren على حلبة السباق

حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة أعزاءنا المتابعين ستكون اليوم من لشبونة البرتغال ، حيث سمحرب سيارة مكلارين 750S بالنسخة الكوبيه والنسخة المكشوفة حيث ستكون الحلقة مليئة بأصوات السيارات والآكشن والتسارعات المثيرة على حلبة السباقات .

وللتذكير عزيزي القارئ فقد شهدجنا عام 2017 إطلاق طراز مكلارين 720S وجربنا في ذلك الوقت قيادة السيارة في العاصمة الإيطالية روما ، واليوم نجرب هذه النسخة &50S والتي تعتبر تحديثاً جذرياً على السيارة ، حيث حصلت النسخة الجديدة على أجزاء جديدة بنسبة 30% مع الكثير من التطويرات والتحسينات كما أخبرنا صهيب خلال الحلقة .

شاهد فيديو تجربة قيادة مكلارين 750 اس : 

إذا نظرنا إلى التغييرات على الهيكل الخارجي ، فتأتي السيارة الرياضية الجديدة بمقدمة أوسع بمقدار 0.24 إنش (6 ملم)، وتتميز بنظام تعليق مُهندس من جديد. وتأتي السيارة مع نظام تحكم استباقي بالهيكل الجيل الثالث من ماكلارين، ونوابض أمامية أكثر ليونة بنسبة 3% ونوابض خلفية أكثر صلابة بنسبة 4%. وقام الصانع أيضًا بتحسين نظام رفع السيارة، حيث يُرفع مقدمتها في أربع ثوانٍ، بدلاً من العشر ثوانٍ التي كانت تتطلبها سيارة 720S.

كما تتميز سيارة ماكلارين 750S 2024 بتصميم مألوف وهوية شكل جديدة في المقدمة، مع شبكة ومصد ومداخل تهوية جديدة، بالإضافة إلى إضاءة LED جديدة. وفي الجزء الخلفي، حصلت على جناح أكبر بنسبة 20%، ويُختتم الجزء الخلفي بنظام عادم مع مخرج مركزي مستوحى من أسطورة P1، حيث تم رفع الجناح الخلفي إلى أعلى بمقدار 2 إنش. وتتناسب ماكلارين 750S أيضًا مع مداخل تهوية أكبر أمام العجلة الخلفية، ومصد خلفي جديد، وتفاصيل أخرى.

صهيب يجرب قيادة مكلارين 750 اس اجدد صاروخ من McLaren على حلبة السباق

ومن حيث المواصفات الميكانيكية حصلت السيارة الجديدة على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة 740 حصان ( 750 حصان أوروبي PS ) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير تتابع من 7 سرعات توصل الطاقة إلى العجلات الخلفية ، وتتسارع ماكلارين 750 اس من صفر إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 2,7 ثانية ، وتحتاج إلى 7,2 ثانية لكي تصل إلى سرعة 200 كم/س ، وتقطع مسافة ربع الميل في 10,1 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 331,5 كم/س .

صهيب يجرب قيادة مكلارين 750 اس اجدد صاروخ من McLaren على حلبة السباق

أما النسخة المكشوفة فتتسارع من صفر  وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 2,8 ثانية ، وتحتاج إلى 7,3 ثانية لكي تصل إلى سرعة 200 كم/س ، وتقطع مسافة ربع الميل في 10,3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 331,5 كم/س .

وفي النهاية عزيزي القارئ ولنجمل القول ، فإن سيارة مكلارين 750S أصبحت أخف وزناً وأكثر تطوراً وأسرع وأقوى ومن السابق ، كما أصبحت تمتلك حضوراً أكثر بروزاً على الطرق ، فهي سيارة سباق ولكنها مرخصة للسير على الطرق العادية وتتميز بصوت مثير وبقيادة أكثر متعة وخاصة مع التحديثات على صندوق التروس ، ما يمنح السيارة جاذبية خاصة تميزها عن باقي السيارات المنافسة

شاهد المزيد من صور سيارة ماكلارين 750 اس في ألبوم الصور : 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع