Search
Close this search box.

أول نسخة إنتاجية من سيارة مرسيدس ذات الملايين التي تستعد لمنافسة بوغاتي تشيرون تظهر

مرسيدس AMG بروجيكت 1

سبق وعرفناكم متابعي عرب جي تي على سيارة مرسيدس ذات الملايين التي تستعد لمنافسة كلاً من ؛ بوغاتي تشيرون ، و فيراري لافيراري ، و بورش 918 سبايدر ، و ماكلارين بي 1 ، إنها مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون – Mercedes AMG Project One .

فبعد أن ظهرت مرسيدس AMG بروجيكت ون ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2017 وشاركت ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات العام الماضي أيضاً ، حصلنا على صور أول سيارة تم إنتاجها من هذا الطراز تم التقاطها أثناء عملية توصيلها إلى مالكها في إمارة موناكو ، موطن أندر السيارات الخارقة التي يحتكرها الأثرياء فقط .

حمل سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت 1 تصميماً خارجياً مختلفاً عن باقي سيارات مرسيدس الحالية ، فشكلها مستلهم من عالم سباقات الفورمولا 1 ، مع واجهة أمامية توفر الروح الشرسة والديناميكية العالية وتحتوي بالتأكيد على فتحات تهوية عديدة ومصابيح بتصميم رشيق وشعار مرسيدس العملاق الذي يرسم الفخر على مقدمتها ، ومن الجوانب يؤكد تصميم هذه السيارة الخارقة الجديدة روح الأداء المذهل الذي تمتلكه مع تصميم انسيابي للغاية ومتجانس مع سقفها المنحدر الذي يتميز بحصوله على جناح ممتد للخلف مثل سمكة القرش ، وتمتلك بروجيكت ون أيضاً جناح خلفي آخر مختبئ داخل غطاء الصندوق الخلفي ويظهر عند قيادة السيارة الخارقة بسرعات عالية .

A post shared by Dan Hickey (@the_luxurious_cars) on

تسير أسطورة مرسيدس بنز على إطارات مصنوعة من الكاربون فايبر خفيفة الوزن قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف .

وبالتأكيد المهم الحديث عنه في سيارة مرسيدس AMG بروجيكت 1 هو الميكانيك المتطور الخاص بها ، تعتمد هذه السيارة الخارقة على نفس المحرك المستخدم في سيارات الفورمولا 1، وهو محرك V6 سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني متطور ينقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس من 8 سرعات ، وتمتلك هذه السيارة أيضاً محركين كهربائيين على المحور الأمامي يولد كل منهما قوة 120 كيلوواط أي ما يعادل قوة 161 حصان ويتصلان بصندوق تروس خاص ، لتزيد قوة المحركات عندما تعمل معاً عن ألف حصان ، حصلت هذه السيارة الخارقة على العديد من الأجزاء من سيارة مرسيدس المخصصة لسباقات الفورمولا 1 .

تتمكن سيارة بروجيكت ون من الوصول إلى سرعة 200 كم/س بعد إنطلاقها من السكون خلال أقل من 6 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى  عن 350 كم/س .

يبلغ سعر مرسيدس AMG بروجيكت ون 2.7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,127 مليون ريال سعودي .

سينتج من هذا الطراز الخارق 275 نسخة في العالم بيعت جميعها منذ فترة، وهذه الصور التي حصلنا عليها لأول نسخة وصلت إلى مالكها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع