Search
Close this search box.

ارتفاع سرقات السيارات بنظام الدخول بدون مفتاح.. هل هونداي الأسوأ؟

أدى انتشار وتزايد ظاهرة سرقة السيارات التي تستخدم نظام الدخول بدون مفتاح إلى تزايد حالة القلق والخوف لدى أصحاب السيارات الحديثة.

حيث يستخدم لصوص السيارات الحديثة أجهزة بسيطة متاحة عبر الإنترنت بتكلفة قليلة لإجراء عمليات اختراق وسرقة السيارات في لحظات قليلة لا تتجاوز في معظم الأحيان الدقيقة الواحدة، ويستغل اللصوص الثغرات الأمنية في أنظمة الدخول بدون مفتاح لاختراق السيارات المستهدفة، وذلك بدون الحاجة لأي مهارات خاصة أو خبرة طويلة في مجال القرصنة أو البرمجة والتقنيات المتطورة.

ولا تزال أصداء “فضيحة” سهولة وانتشار ظاهرة سرقة سيارات مجموعة هونداي تؤثر على سمعة الشركة الكورية الجنوبية رغم محاولتها لملمت الأمر والذي تحول إلى قضية رأي عام إن صح التعبير في بعض البلدان بعد انتشار الكثير من فيديوهات لتحديات توضح طريقة سرقة سيارات هونداي عبر موقع التواصل وأبرزها تيك توك.

وذكرت وسائل إعلام بريطانيا مؤخرًا أن أصحاب السيارات التي تمتلك أنظمة دخول حديثة بدون مفتاح هم أكثر عرضة لجرائم سرقة السيارة بنسبة تصل إلى الضعف مقارنة بأولئك الذين يستخدمون سيارات عادية، وكشفت شرطة العاصمة لندن أن هيونداي أيونيك من أكثر السيارات عرضة للسرقة، ولكن السرقات غير محصورة بالسيارات كورية الصنع.

شاهد سرقة ايونيك 5 في أقل من دقيقة

حيث ذكرت تقارير أن موديلات أخرى من علامات تجارية شهيرة مثل السيارات اليابانية تويوتا ولكزس وقعت أيضا ضحية للصوص السيارات.

وكشفت وكالة ترخيص السائقين والمركبات في المملكة المتحدة في وقت سابق خلال العام 2023 أن من بين أكثر السيارات التي تعرضت للسرقة كانت طرازات رنج روفر البريطانية وتحديدا طراز رنج روفر فيلار.

ذو صلة انخفاض في أسعار رنج روفر مستعملة بسبب تزايد السرقات

حيث استعمل اللصوص ما يعرف بأجهزة الوصلة  اللاسلكية لسرقة السيارات، حيث يتم التقاط إشارة من مفتاح السيارة الموجود داخل المبنى أو المنزل على سبيل المثال وإرسال إشارة مزيفة إلى السيارة المركونة أمام المنزل لتوهمها بأن المفتاح الحقيقي موجود بقربها ومن ثم يتم الاستيلاء عليها.

وشهدنا الكثير مقاطع فيديو تظهر سيارات تتعرض للاختراق والسرقة بسهولة من قبل لصوص يستخدمون هذه الأجهزة في أقل من دقيقة.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع