Search
Close this search box.

السعودية تكشف عن حلبة القدية الجديدة

السعودية تكشف عن حلبة القدية الجديدة

قامت المملكة العربية السعودية بالكشف عن حلبة القدية الجديدة، والتي ستستضيف بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.

ونشر الحساب الرسمي لمدينة القدية على موقع X  (تويتر سابقا) عدة فيديوهات وصور للحلبة والتي ستتضمن منعطف (ذا بليد) والذي يصل إلى ارتفاع 20 طابقا فوق سطح الأرض حيث ستحتوي الحلبة على قطار أفعواني، كما يوجد 20 منعطفا آخر و3 مناطق يتم فيها تفعيل الجناح الخلفي المتحرك.

وعلقت حساب القدية على موقع إكس : ” استعدوا لأول مضمار سرعة يعانق السماء.. بمنعطف يصل ارتفاعه إلى 20 طابقًا عن الأرض في #مدينة_القدية”

وقد شارك في تصميم الحلبة كلا من سائق فورمولا 1 السابق ورئيس رابطة سائقي الجائزة الكبرى النمساوي ألكسندر فورتس والمهندس الألماني هيرمان تيلكه.

وصرح العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار، عبد الله بن ناصر الداوود “أن الحلبة ستقوم بترسيخ مكانة مدينة القدية كمركز لسباقات السيارات في السعودية والعالم”.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة رياضة المحركات السعودية مارتن ويتاكر ” سيتمكن محبو رياضة المحركات من الاستمتاع بإحدى ألأروع وأعمق التجارب التنافسية على مستوى العالم، حيث تفوقنا على الأسلوب التقليدي باستبدال المدرجات العادية بمجموعة متنوعة من منصات المشاهدة المتميزة والشرفات البانورامية التي تمتد على طول الإطار الخارجي للمضمار وتتخلل أقسامه الداخلية لتمنح المشاهدين تجربة غامرة ومثيرة”.

ويذكر أن السعودية قد قامت في 2021 بتوقيع عقد طويل الأمد مع بطولة العالم لسباقات ​الفورمولا 1، لاستضافة منافسات جائزة السعودية الكبرى لسباق السيارات على حلبة شوارع جدة في النسخ الأولى من السباق قبل أن تنتقل إلى حلبة القدية.

 

شاهد أيضا

فورمولا جدة.. منافسات جائزة السعودية الكبرى لسباق السيارات

رالي جدة الجولة النهائية من بطولة السعودية تويوتا 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع