Search
Close this search box.

الكشف عن القوة الحقيقة التي تصل إلى عجلات تشالنجر ديمون

سيارة العضلات دودج تشالنجر ديمون تقع ضمن فئة أعلى من شقيقتها تشالنجر هيلكات ، وتحمل لقب أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر .

واليوم سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو يظهر اختبار داينو خضعت له سيارة دودج تشالنجر ديمون للكشف عن القوة الحقيقة التي تصل إلى عجلات عندما تسير .

نتيجة هذا الاختبار على الداينو وثق أن القوة التي تصل إلى عجلات سيارة ديمون تبلغ 724 حصان ، مما يعني أنها تخسر تقريباً 10% من القوة الصادرة من محركها عندما تصل الطاقة إلى عجلاتها .

تشالنجر ديمون

تشالنجر ديمون على الداينو

وكما تعلمون تعتمد سيارة دودج تشالنجر اس ار تي ديمون الجديدة ، على محرك هيمي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد بحجم 2.7 لتر يولد قوة 840 حصان و 972 نيوتن.متر من عزم الدوران بدلاً من 707 حصان و 880 نيوتن.متر المتوفرة في سيارة دودج تشالنجر هيلكات ، وبالتأكيد تمتلك هذه سيارة العضلات الأمريكية هذه مفتاحين واحد منهم يحصر قوة المحرك بـ 500 حصان فقط، ويتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ولا يتوفر جير يدوي على هذه السيارة الجديدة.

يجدر الإشارة إلى ان سيارة ديمون ظهرت لأول مرة في العالم خلال شهر ابريل الماضي ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات، وسيصنع منها فقط 3,300 نسخة ؛ 3 آلاف نسخة ستباع في الولايات المتحدة الأمريكية ، و 300 سيارة ستتواجد في كندا .

يبدأ سعر دودج تشالنجر SRT ديمون من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي لدى صانعها .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص أي سيارة عضلات تفضلون أكثر ؛ دودج تشالنجر أم فورد موستنج أم شيفروليه كمارو ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع