Search
Close this search box.

انضمام سيارة ماكلارين ارتورا الخارقة إلى أسطول سيارات شرطة دبي

شرطة دبي

أعلنت شرطة دبي عن إضافة سيارة ماكلارين ارتورا إلى أسطول دورياتها كجزء من التعاون الاستراتيجي مع ماكلارين دبي ، بيرفورمانس تيونينج ذ.م.م ، التابعة لمجموعة شركات جمعة خليفة النابودة . ويُبرز الجيل الجديد من سيارة أرتورا الخارقة الهايبرد من ماكلارين ، الأداء الاستثنائي والفعال لأسطول سيارات شرطة دبي ، بفضل ديناميكياته الهوائية المتقدمة ، وهندسة هيكله فائق الخفة، وقوته الكهربائية اللافتة التي ينتجها محرك V6 هايبرد المزود بشاحن توربيني مزدوج .

وتتماشى هذه الشراكة مع التزام دولة الامارات بتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ، وستتيح لـ سيارة ماكلارين ارتورا المبهرة أن تنضم إلى أسطول سيارات الدورية الشهيرة عالمياً في دبي .

ماكلارين ارتورا

قد يهمك : أسرار مبنى ماكلارين حيث توجد مجموعة ضخمة من أساطير السرعة

وشدد معالي الفريق عبدالله خليفة المري ، القائد العام لشرطة دبي ، على التزام الشرطة بتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص ، معلّقاً : ” تعدّ هذه الشراكة الاستراتيجية بين شرطة دبي وماكلارين دبي التابعة لمجموعة شركات جمعة خليفة النابودة الإماراتية المعروفة ، امتداداً للتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات . كما أنه يندرج في إطار السعي إلى تحقيق الوحدة المدنية والحفاظ على التماسك الاجتماعي . وتختصر ماكلارين ارتورا أفضل ما تمّ التوصل إليه في مجال التقنيات المتطورة الحديثة حيث تعزز الأداء الاستثنائي للمركبات التي يستخدمها ضباط شرطة دبي في مهامهم القائمة على ضمان السلامة العامة ” .

سيارة ماكلارين ارتورا

من جهته ، قال جمعة خليفة النابودة ، عضو مجلس إدارة مجموعة شركات جمعة خليفة النابودة : ” نفخر بانضمامنا مجدداً إلى أسطول شرطة دبي الشهير من خلال سيارة ماكلارين ارتورا التي يساهم أداؤها اللافت وكفاءتها الرائدة في فئتها في تعزيز عمليات الشرطة ومساعدتها على الحفاظ على الأمن العام وضمان السلامة على الطرقات . ونتطلع إلى دعم جهاز شرطة دبي من خلال وضعنا بمتناوله طرازات ارتورا عالية الأداء ، تأكيداً على التزامنا بهذه الشراكة القيّمة ” .

سيارة-ماكلارين-ارتورا-جديدة-من-الداخل-

كانت شركة ماكلارين أوتوموتيف رائدة في طرح التكنولوجيا الهجينة حيث قدمت سيارتي ماكلارين بي 1 و ماكلارين سبيدتيل الخارقتين الشهيرتين اللتين تتميزان بأدائهما الملفت . وتختصر أرتورا ذروة هذه الخبرات الجماعية حيث تشكّل بداية الجيل القادم من سيارات ماكلارين .

فهي سيارة هايبرد خارقة وفائقة الخفة تستخدم بسلاسة وانسيابية مطلقتين كلاً من محرك الوقود والمحرك الكهربائي لتحقيق أقصى استفادة منهما . وعندما تجتمع قوة الوقود والكهرباء ، تولّد أرتورا طاقة مذهلة تبلغ 680 حصاناً ، كما يضيف المحرك الكهربائي ما يصل إلى 95 حصاناً و 225 نيوتن متر من عزم الدوران عند الطلب .

وتم تصميم السيارة بالارتكاز على البنية الهندسية الكربونية خفيفة الوزن الجديدة كلياً لـ ماكلارين . فهي تتميز بمحرك وقود هجين V6 بست اسطوانات مزود بشاحن توربيني مزدوج وناقل حركة قير من ثماني سرعات ومحرك كهربائي مدمج . وينتج المحرك الذي يزن 50 كيلوغراماً أقلّ من محرك V8 ثماني الاسطوانات ، أعلى معدل أحصنة /لتر لكل كيلوغرام مقارنة بأيّ محرك V6 في السوق .

صور-سيارة-ارتورا-

وتحمل سيارة ارتورا الخارقة الثورية كافة السمات التي تميّز ماكلارين . فهي توفر ديناميكيات قيادة لا تضاهى ، وتتميز بانبعاثات أقل ، واستجابة أسرع للخانق ، وتتفرّد بقدراتها على العمل بالوضع الكهربائي كلياً بفضل مقصورة قيادة ماكلارين المميزة والتركيز المتقدم على السائق .

وتبلغ سرعة ارتورا القصوى 330 كم/س ويمكنها التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 3 ثوانٍ فقط ، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات الخارقة في السوق . كما أنها تعتبر أكثر سيارات ماكلارين كفاءة في استهلاك الوقود على الإطلاق ، حيث تبلغ انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون 104 غرامات للكيلومتر فقط .

شاهد أيضاً هل يمكن الدرفت بـ ماكلارين ارتورا المزودة بـ محرك 6 سلندر

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع