Search
Close this search box.

اودي تمدد إنتاج سيارات ار 8 جديدة لهذا السبب

سيارات اودي ار 8 جديدة

حصلنا على معلومات جديدة جذبت انتباه فريقنا في عرب جي تي وخاصة بعد أن علمنا أن هناك إشاعات تشير إلى تمديد إنتاج سيارات ار 8 جديدة .

صحيح أن آخر سيارة اودي ار 8 ( Audi R8 ) ستغادر خط الإنتاج بعد نهاية الربع الأول من عام 2024 الحالي إن شاء الله وفقاً لآخر معلومات . ويمثل هذا نهاية إنتاج سيارة رياضية مميزة لدى شركة اودي الألمانية ، وفي الوقت نفسه سيستمر إنتاج سيارة اودي e-tron GT الكهربائية بالكامل التي تعتبر ” شقيقة بورش تايكان من الأم الثانية ” .

سيارات ار 8 جديدة

وكجزء من استراتيجيات شركة اودي ، التي تهدف بوضوح إلى كهربة مجموعة المنتجات بأكملها ، تم إعلان موعد نهاية إنتاج سيارات ار 8 جديدة ومن المقرر إيقاف صُنع هذه السيارة الرياضية الخارقة خلال نهاية عام 2023 ، لكن هذا البيان يعود إلى عام 2019 . ومن وجهة النظر هذه ، ليس من المستغرب أن يتغير تاريخ الانتهاء الفعلي ليتم تمديد إنتاج هذا الطراز الشهير لبضعة أسابيع أخرى .

شهد عام 2023 نهاية إنتاج السيارة الرياضية الصغيرة اودي تي تي ( Audi TT ) ، وكان من المفترض أن تخرج شقيقتها الأكبر منها والأعلى منها R8 من خطوط الإنتاج بعد ذلك بوقت قصير . ومع ذلك، فإن هذا لم يحدث . على الرغم من أن الخطة الأولية كانت تهدف إلى إنهاء إنتاج السيارة الخارقة التي تبض بالقوة من محرك V10 ، إلا أن السيارة ذات التنفس الطبيعي لا تزال مستمرة .

ار 8 2024

وفي حديثها مع صحيفة الأعمال الألمانية Automobilwoche ، أكدت أودي أن سيارات ار 8 لا تزال قيد الإنتاج في مصنع اودي Böllinger Höfe حيث تقوم أيضاً بتجميع RS E-Tron GT . هذا على الرغم من حقيقة أن سيارة R8 V10 GT RWD التي كانت بمثابة النسخة الخاتمية لهذا الطراز قد تم تقديمها مرة أخرى في أكتوبر 2022 . ومع العلم أن النهاية قريبة بالنسبة لطراز اودي سبورت الرائد ، يبدو أن العملاء الأثرياء يسارعون لشراء واحدة جديدة .

محرك اودي R8

وفي الواقع ، تضاعفت مبيعات R8 العام الماضي في الولايات المتحدة . اشترى الأمريكيون 631 سيارة جديدة في عام 2023 ، بزيادة قدرها 101% مقارنة بالعام السابق عندما تم بيع 314 سيارة R8 جديدة فقط . ولم تذكر شركة اودي بعد عدد السيارات التي سيتم تسليمها عالمياً في عام 2023 . ومن المقرر الكشف عن الرقم في 19 مارس خلال الاجتماع مع المستثمرين بشأن النتائج المالية لعام 2023 . في غضون ذلك ، يمكننا أن نخبرك أن اودي باعت 1097 سيارة في عام 2022 و 1679 سيارة في عام 2021 .

وتقضي الخطة الجديدة بإيقاف صُنع سيارات ار 8 في نهاية مارس 2024 ، أي تأخير حوالي ثلاثة أشهر مقارنة بالجدول الزمني الأولي .

لا تتخلى اودي سبورت عن فكرة وجود طراز مخصص يتصدر المجموعة. ويلمح المسؤولون بالفعل إلى إمكانية ظهور سيارة R8 الكهربائية يوماً ما على منصة الأنظمة القابلة للتطوير (SSP) القادمة لـ مجموعة VW . يمكن تكييف الأجهزة الجديدة مع ” السيارات الشهيرة – السيارات الرياضية وما إلى ذلك ” . ربما يعني هذا أيضاً أن TT ستعود يوماً ما ؟ سوف نرى .

تحدي راس بـ راس بين اودي R8 و كورفت C8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع