Search
Close this search box.

بالفيديو: باجاني هوايرا كودالونجا تستعرض مهارات الدرفت على الجليد!

في هذا الفيديو يستعرض مالك باجاني هوايرا كودالونجا قدرات الدرفت على الجليد، للسيارة ذات المحرك سعة 6.0 لتر V12 المزود بتيربو مزدوج ويولّد قوة 840 حصان.

قررت شركة باجاني الإيطالية تصنيع خمسة نماذج فقط من سيارة هوايرا كودالونجا ، تلفظ وايرا ، تبلغ قيمة النسخة الواحدة منها أكثر من 7.3 مليون دولار، ولكن ندرة السيارة وقيمتها لم تمنع أحد المالكين من قيادتها حول مسار جليدي كجزء من فعالية ICE St. Moritz قبل أيام قليلة.

بالفيديو: باجاني هوايرا كودالونجا تستعرض مهارات الدريفت على الجليد!

تُعد فعالية ICE St. Moritz -المعروفة أيضًا باسم International Concours of Elegance- من المعالم البارزة في رزنامة أحداث السيارات الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، وتجذب مجموعة متنوعة من السيارات الكلاسيكية والسيارات الفائقة الحديثة حيث يتم استعراضها وقيادتها على مسار الجليد. وفي هذا العام، استعرض مالك هوايرا كودالونجا قدرتها على الدريفت!

بالفيديو: باجاني هوايرا كودالونجا تستعرض مهارات الدريفت على الجليد! 1

كشفت المصادر أن سيارة باجاني هوايرا كودالونجا الموجودة في الفيديو بالأسفل هي الأولى من بين خمس سيارات سيتم إنتاجها في المُجمل، وكانت باجاني كشفت عنها في منتصف العام الماضي.

تظهر السيارة باللون الأزرق الفاتح المميز مع جنوط رائعة تتمتع ببعض اللمسات الذهبية، والعادم الرباعي الخلفي المميز لسيارات باجاني.

مع الانتقال إلى المسار الجليدي، يبدو أن مالك السيارة كان سعيدًا باستعراض جانب صغير من قدرات السيارة الخارقة التي تقدّر بملايين الدولارات، خصوصًا وأن القيادة حول المضمار تمت بسرعات بطيئة للغاية، وبالتالي لو حدث أي خطأ فإن سيارة هوايرا النادرة لن تتضرر كثيرًا.

بالمقارنة مع سيارة هوايرا القياسية، يبلغ طول طراز كودالونجا 14 بوصة وتزن 1,280 كجم فقط، واستلهمت شركة باجاني تصميمها من السيارات ذات الذيل الطويل التي تسابقت في لومان خلال الستينيات من القرن الماضي.

وداخل هذا التصميم الفريد يوجد محرك هوايرا من نوع V12 سعة 6.0 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج يولّد قوة تبلغ 840 حصان مع 1100 نيوتن متر من عزم الدوران.

تجدر الإشارة إلى أن باجاني تعمل بالفعل على طراز جديد يستبدل هوايرا في الأسواق، يحمل الاسم باجاني يوتوبيا ويعمل بمحرك V12 من مرسيدس AMG. وقالت الشركة الإيطالية أنها ستصنع 99 نسخة فقط من هذه السيارة بسعر يبلغ 2.19 مليون دولار أميركي تقريبًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: تجربة Pagani Huayra BC باغاني وايرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع