Search
Close this search box.

بورش 911 واحدة من السيارات الكلاسيكية حصلت على هيكل كاربون فايبر وقوة خارقة

سنعرفكم اليوم على واحدة من السيارات الكلاسيكية التي حصلت على تعديلات تميزها من ناحية شكل واداء عالي ، والتي ظهرت خلال أسبوع مونتيري للسيارات لهذا العام .

نجمة هذا الخبر هي واحدة من سيارات بورش 911 قديمة كشفت عنها شركة أطلقت Gunther Werks مؤخراً ، بعد أن قامت بتحسين هذا الطراز الرياضي الألماني وأطلقت عليه اسم Project Tornado .

أسفل غطاء المحرك الوجود في الخلف توجد في هذه السيارة الرياضية القديمة المعدلة مكينة 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات توين تيربو من Rothsport Racing وحصل على مبرد هواء ، وتشمل ميزات المحرك مروحة مسطحة مشتقة من سيارات السباقات وتبريد سائل ، أثناء القيادة العادية تبلغ قوة المكينة 600 حصان ، ولكن تنشيط وضع المسار يزيد الرقم إلى 700 حصان ، ويتصل مع قير بوكس من 6 سرعات .

بشكل عام لا تزال Project Tornado ، التي تعتبر واحدة من السيارات الكلاسيكية التي تم تعديلها ، تشبه جيل 911 993 ، لكن فريق Gunther Werks قام بمجموعة متنوعة من التعديلات لتحسين النسخة الأصلية ، التغيير الرئيسي هو أن ألواح الهيكل أصبحت الآن من ألياف الكربون ، مما خفض من وزن السيارة الرياضية القديمة بمقدار 226,8 كيلوغرام ( 500 رطل ) مقارنة بالسيارة الأصلية .

تشتمل مجموعة تعديلات الهيكل على غطاء محرك من الخلف جديد يزيد من القوة السفلية ، وهناك سقف مزدوج الفقاعة ، ورفارف خلفية لها مدخل هواء ، وتخرج أنابيب العادم من لوحة شبكية من الخلف ، ويوجد أسفلها مشتت هواء .

يجذب طلاء السيارة البرتقالي النابض بالحياة مع لمسات باللون الأسود الأنظار نحو بورش قديمة معدلة ، كما أنها تسير على اطارات بتصميم 5 أذرع لها تشابه بسيط في التصميم مع طراز Fuchs الكلاسيكي ونهاية معدنية بلون سلاح البندقية .

يحتفظ Gunther Werks بالمظهر الكلاسيكي لـ داخلية بورش ولكن مع بعض التحديثات ، يغطي الكانتارا الجزء السفلي من لوحة القيادة والمقاعد ، ويحتوي المقود على أزرار لتنشيط وضع المسار ونظام رفع الحواف السفلية ، بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من اللمسات البرتقالية التي تتناسب مع اللون الخارجي .

لتوفير بعض وسائل الراحة الحديثة ، يحتوي الكونسول الوسطي على شاحن لاسلكي للهاتف الذكي أو حتى جهاز لوحي ، وتحتوي المقصورة على كراسي رياضية حاضنة من الكاربون فايبر تحتوي على حزام أمان من خمس نقاط أو حزام قياسي ثلاثي النقاط .

إذا أراد أي شخص طلب نموذج من هذه السيارات الكلاسيكية المعدلة من Gunther Werks ، فإن الشركة تقدمه أيضاً مع حزمة سياحية تحتوي على مقاعد مختلفة ، وجذع أمامي للتخزين ، وجناح خلفي ، ومحرك معاد ضبطه .

من باب التذكير هذا آخر ما تحدثنا به عن سيارات بورش :

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع