Search
Close this search box.

هذا ما يحدث عند عدم تغيير زيت محرك سيارة لمسافة 96 ألف كم

ماذا يحدث عند عدم تغيير زيت محرك سيارة وقيادتها لمسافة طويلة ؟ هذا ما سيظهره فيديو مرفق ضمن هذا التقرير تم نشره مؤخراً على يوتيوب .

دائماً ما يتحدث فريقنا في عرب جي تي عن أهمية إجراء الصيانة الدورية للسيارات ، المتعلقة بـ غيار زيت والفلاتر والبركات وغيرها من أجزاء ميكانيكية مهمة لسلامة السيارة وركابها على الطرق .

في حين أن التغييرات المتكررة في الزيت السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي يعتبر أمر يعرف أهميته وضرورته معظم الأشخاص ، إلا أن هناك حالات من الإهمال الشديد التي تجعل من ميكانيكي السيارات يشعر بالصدمة وليس المفاجأة فقط ، وهذا ما يوثقه الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر .

شاهد ماذا يحدث عند عدم تغيير زيت محرك سيارة :

تُظهر مقاطع الفيديو التي يجمعها المقطع الذي نُشر على يوتيوب الحالة الرهيبة للزيت المحرك بعد تجاوز دورة صلاحية استخدامه لآلاف الأميال ، وبالتحديد حتى قطع مسافة تزيد عن 60 ألف ميل .

لسوء الحظ قضى مالك سيارة سيات ليون ( Seat Leon ) المزودة بـ محرك 1,8 TSI الكثير من الوقت وهي تسير على الطرق بدون القيام بتبديل زيت المحرك ، ووصلت سيارة الهاتشباك الاسبانية المدمجة التي تتشارك بالعديد من التفاصيل مع سيارة فوكس فاجن جولف ( VW Golf ) إلى الميكانيكي مع ضوء فحص المحرك مضاء منذ فترة طويلة أمامي السائق ليكتشف فني صيانة السيارات أن زيت المحرك لم يتم تغيير منذ قطع مسافة حول 96 ألف كم .

يقترح معظم صانعي السيارات أن يتم تغيير زيت المحرك خلال مدة زمنية تتراوح بين 6 إلى 12 شهر ، أو عند قيادة السيارة لمسافة تتراوح بين 7,500 إلى 15 ألف ميل أي ما يعادل 12,070 إلى 24,140 كم .

يكشف الفيديو أن زيت المحرك الذي طال استخدامها لمدة زمنية طولية تضمن قطع مسافة على الطرق أعلى بكثيير من صالحية استمرار استخدامه بدون أي تبديل تحوله إلى سائل لزج سميك جداً لونه أسود داكن ، وربما ترتب على هذا الاهمال في اجراء الصيانة الدورية في أضرار للمحرك ، وحاولت السيارة المسكينة تحذير السائق بضوء فحص المحرك ، وأرسلت رسالة بوجود خلل في مغير عمود الكامات ، في محاولتها الأخيرة لإنقاذ قلبها المحتضر .

سبق وتحدثنا في إحدى حلقات برنامج دردشة عن كيفية حماية السيارة أثناء السفر براً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع