Search
Close this search box.

تويوتا تدخل موسوعة غينيس مع سيارة هيدروجين 2022

سجلت شركة تويوتا ( Toyota ) اليابانية اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسي مع سيارة هيدروجين 2022 ، بعد أن تكونت تويوتا ميراي من قطع أكبر مسافة ضمن فئتها بدون إعادة تزويدها بالطاقة .

تمكنت تويوتا ميراي 2022 من السفر لمسافة وصلت إلى 845 ميلاً ( 1,360 كم ) ضمن جولة قامت بها في جنوب كاليفورنيا خلال شهر أغسطس الماضي ، واجتازت السيارة اليابانية المتطورة ميكانيكياً كل هذه المسافة بتزويده وحيدة من وقود الهيدروجين .

تحقق المحكم مايكل إمبريك ( Michael Empric ) من موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأن خزان وقود سيارة تويوتا ميراي لم يفتح أبداً أثناء القيادة ، التي جرت على مدار يومين ، من 23 إلى 24 أغسطس الماضي .

وتم ملء الخزان الوقود في سيارة هيدروجين 2022 لمرة واحدة قبل بداية الجولة ضمن عملية استغرقت 5 دقائق في المحطة ، قبل أن تبدأ ميراي رحلتها لمدة يومين داخل ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

بدأت القيادة في مركز تويوتا التقني في غاردينا بولاية كاليفورنيا مع سائق المحترف واين جيرديس الذي جلس خلف عجلة القيادة ومساعده بوب وينجر في مقعد الراكب المرافق أخذتهم القيادة في اليوم الأول لمسافة 473 ميلاً ( 761 كم ) من نقطة البداية ، جنوباً إلى سان يسيدرو ، ثم العودة شمالاً عبر سانتا مونيكا وماليبو على طول طريق ساحل المحيط الهادي السريع قبل العودة إلى ديارهم إلى جاردينا .

في اليوم الثاني تم قيادة تويوتا ميراي عبر طريقاً محلياً للقيادة في حركة المرور المزدحمة في ساعة الذروة على طريق سان دييغو السريع بين لوس أنجلوس ومقاطعة أورانج ، وتم قطع مسافة 372 ميلاً ( 598 كم ) .

استهلك تويوتا ميراي 5,65 كيلوغرام ( 12,45 رطلاً ) من الهيدروجين ولم ينبعث منه أي نسبة من غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل مباشر ، ليصدر من العادم الماء الصالح للشرب كونها سيارة هيدروجين 2022 .

تُقدر تويوتا أن السيارة العادية لو كانت مكان ميراي ستصدر حوالي 301 كيلوغرام ( 664 رطلاً ) من غاز ثاني أكسيد الكربون لو قطعت نفس المسافة .

بعيداً عن تسجيل هذا الرقم القياسي تحدثنا مؤخراً عن معلومات صادمة حول سيارات تويوتا بريوس جديدة قادمة ، كما أن أهم تجاربنا الأخيرة مع سيارات تويوتا كان برفقة سيارة لاندكروزر 2022 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع