Search
Close this search box.

تويوتا سيكويا جيل جديد بعد 15 سنة

حلقة دردشة جديدة تحدثنا بها عن العديد من المواضيع من ضمنها الضجة على تويوتا سيكويا جيل جديد بعد 15 سنة ، وعلى إطلاق أقوى وأسرع سيارة SUV في العالم وغيرها من مواضيع حماسية .

فيديوهات قمنا بعرضها خلال الأسبوع الماضي :

شاهد الحلقة التي تحدثنا بها عن تويوتا سيكويا جيل جديد بعد 15 سنة :

مجموعة الأسئلة التي قمنا باستعراضها والحديث خلال حلقة اليوم قمنا باختياريها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

من حلقة شرطة دبي ، هل سيارة اودي R8 الوحيدة التي تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات ؟ أما أنها جديدة ؟

السؤال يستفسر هل سيارة اودي R8 التي تعمل في شرطة دبي تعتبر اصدار خاص بنظام دفع خلفي ؟ ووضحنا لكم أننا سبق وجربنا قيادة R8 دفع خلفي ضمن برنامج تجربة قيادة عندما تم توفيرها لأول مره .

يعتبر إنتاج سيارات R8 بالمجمل ليس كبير كونها سيارة رياضية خارقة ، وتعد نسخ الدفع الخلفي نسخة خاصة ، وتوفر راحة أكبر للسائق وكلفة صيانة أقل مقارنة مع سيارات الدفع الرباعي وصرفية البترول فيها أقل ، مما يجعلها سيارة يومية الاستخدام بالرغم من أنها أقل في القوة من R8 دفع رباعي .

ما هي أفضل طريقة من أجل تنظيف محرك السيارة من الزيوت والترسبات ؟ هل تنصحون باستخدام جهاز OBS ؟

نوه صهيب أن غسيل محرك السيارة يعتبر من أخطر عمليات تنظيف السيارات نظراً لوجود جميع الأجزاء الكهربائية في هذه المنطقة .

نصائح قبل غسل مكينة السيارة :

  • يجب أن لا تكون حرارة المحرك عالية .
  • استخدام مواد كيمائية ذات جودة عالية وخاصة ، وليس البنزين والديزل .
  • لا تغسل محرك السيارة بالماء بل من عبر جهاز بخار الماء .
  • اذا كانت ميكنة السيارة تحتوي على فلتر هواء مفتوح يجب إغلاقه أثناء هذه العملية .

لماذا لا يهتم معظم الناس بعنصر متعة القيادة أثناء شرائهم للسيارة ؟

نظراً لوجود العديد من الأشخاص الغير عاشقين للسيارات ، وبالنسبة لهم السيارة تنقلهم من مكان إلى آخر فقط لا غير ، وتهمهم فقط سيارة بميزانية مناسبه لهم واقتصادية في صرفية البنزين ، وقطع غيار السيارة متوفرة ورخيصة جداً مما لا يجعل من صيانتهما أمر مكلف .

كما يوجد بعض الأشخاص يهمهم فقط شكل السيارة من الخارج والداخل ، ويوجد من الذي يبحث عن سيارة سريعة ، وهذا الموضوع يعتمد على متطلبات الشخص .

ماذا يفعل السائق إذا خلصت فرامل السيارة والهاند بريك كهربائي كيف يوقفها ؟

سبق وتحدثنا عن هذا الموضوع بشكل مفصل ضمن فلوق ” الطريقة الصحيحة لتوقيف السيارة بدون بريك ” .

كما تحدثنا في حلقة دردشة اليوم عن فصل اسم مرسيدس بنز عن علامة دايملر ، كنوع من رفع قيمة أسهم مرسيدس بنز وفصل عالم صناعة الشاحنات التي توفره دايملر عن مستقبل السيارات الكهربائية بالكامل .

واستعرضنا لكم سيارة مهمة جداً تم الكشف عنها إنها استون مارتن DBX707 صاحبة لقب أقوى وأسرع سيارة SUV فخمة إنتاجية في العالم ، قريباً جداً سنختبر قيادة هذه السيارة الجديدة إن شاء الله .

وتحدثنا عن الضجة التي احدثتها سيارة تويوتا سيكويا 2023 جديدة كلياً التي طال انتظارها ، والتي تعتمد على محرك V6 سعة 3,5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يتم دعمه بواسطة محرك كهربائي ليصدر منهم قوة تبلغ 437 حصان ( 443 حصان أوروبي PS ) وعزم دوران يبلغ 790 نيوتن متر ، ويتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع