Search
Close this search box.

ثروة ايلون ماسك تنخفض بهذا القدر الهائل في يوم واحد

ثروة إيلون ماسك تنخفض بهذا القدر الهائل في يوم واحد

أن تكون من أغنى أغنياء العالم، فهذا يعني أنّك قد تخسر المليارات في لحظة، وهذا بالضبط ما حصل مع ثروة ايلون ماسك ( Elon Musk ) مؤخرًا.

تراجعت أسعار أسهم شركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، بنسبة 9% يوم الخميس بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح الربع الثالث التي جاءت أقل من توقعات وول ستريت.

ووصف أحد المحللين في وول ستريت مكالمة الأرباح التي استضافها الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية ، ايلون ماسك، بأنها “كارثة صغيرة”.

ونتيجة لذلك، شهدت ثروة ايلون ماسك – الذي يمتلك حصة تبلغ 13% في تسلا وهي الجزء الأكبر من ثروته الشخصية – تراجعًا بمقدار أكثر من 16 مليار دولار يوم الخميس، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

ومع ذلك، يظل ماسك هو الشخص الأغنى في العالم بثروة تقدر بـ 210 مليار دولار أمريكي.

ثروة إيلون ماسك تنخفض بهذا القدر الهائل في يوم واحد 1

ومع ذلك، ما زال ماسك يتقدم بفارق يقدر بحوالي 55 مليار دولار عن ثاني أغنى شخص في القائمة، وهو برنار أرنو، رئيس شركة الأزياء الفاخرة لويس فيتون ” LV “، الذي أُطلق عليه لقب “الذئب في الكشمير” بسبب تحركاته العدوانية في مجال الأعمال.

بمعنى آخر، يمكن أن يمر ماسك بثلاثة أيام مشابهة لما حدث يوم الخميس ولا يزال يحتفظ بمكانته في صدارة الترتيب الثروات.

شاهد أيضًا: اول سيارة خارقة امتلكها ايلون ماسك.. اغنى رجل في العالم

تجاوز أرنو رئيس تسلا في الماضي ليحصل على لقب الشخص الأغنى في العالم. وبحلول نهاية يوم الخميس، كانت ثروته تقدر بـ 155 مليار دولار، وفقا لبلومبرغ.

تجدر الإشارة إلى أن مالك شركة المنتجات الفاخرة خسر لقب “الشخص الثاني الأغنى في العالم” لفترة وجيزة لصالح جيف بيزوس في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكنه عاد وصعد مرة أخرى إلى المركز الثاني.

بينما يأتي مؤسس أمازون “جيف بيزوس” في المركز الثالث بثروة تقدر بـ 152 مليار دولار، وفقا لتقديرات بلومبرغ.

رغم الانخفاض الذي شهدته أسهم تسلا يوم الخميس، فقد ازدادت ثروة ماسك بحوالي 70 مليار دولار هذا العام، وذلك يعود بشكل كبير للارتفاع الذي شهدته سعر سهم تسلا حيث استثمر المستثمرون في أسهم الشركات العملاقة في قطاع التكنولوجيا.

وفي يوم الأربعاء، أعلنت تسلا عن إيرادات الربع الثالث والتي بلغت 23.35 مليار دولار، مما جاء أقل من توقعات وول ستريت التي كانت 24.06 مليار دولار. كما أعلنت الشركة عن الأرباح المعدلة لكل سهم والتي بلغت 0.66 دولار، مما جاء أيضا أقل من توقعات السوق التي كانت 0.74 دولار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mercedes CLE Coupe 2024 مرسيدس سي ال اي كوبيه

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع