Search
Close this search box.

جولة خاصة على متن سيارات شرطة دبي اودي R8 لنكشف أسرار وظيفتها

ما هي وظيفة سيارات شرطة دبي الخارقة التي تتضمن أسطولاً كبيراً من سيارات الأحلام بالنسبة للعديد من الأشخاص ، هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن فيديو اليوم برفقة الملازم أول خالد الهلالي والملازم أول محمد السويدي من شرطة دبي لنذهب معهم بجولة على متن سيارات اودي R8 .

تأتي سيارات اودي ار 8 ( Audi R8 ) التي ظهرت معنا ضمن هذا الفيديو المميز ، الذي قمنا بتصويره من على حلبة دبي اوتودروم ، بنظام دفع خلفي للعجلات ، سبق وجرب كريم ديب قيادة نسخة خاصة من هذا الطراز بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة .

ميكانيكياً تعتمد سيارة R8 2021 دفع خلفي على محرك وسطي V10 سعة 5,2 لتر يولد قوة 532 حصان ( 540 حصان أوروبي PS ) و 540 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة الكوبيه من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.7 ثانية مع سرعة قصوى 320 كم/س، ولتجتاز نفس المسافة في النسخة ذات السقف المكشوف خلال زمن 3.8 ثانية مع سرعة قصوى 318 كم/س.

سيارات شرطة دبي الخارقة تعتبر ضمن قسم الدوريات الأمنية السياحية تابع لإدارة الشرطة السياحية في ادارة التحريات ، لتمثل التواجد الأمني في الأماكن السياحية في دبي ، وتعمل هذه السيارات الخارقة التي تخدم في الشرطة مثل أي دورية شرطة عادية ولكن أغلب التركيز يكون على السياح ومساعدتهم .

ويتم اختيار من يقود السيارات الخارقة من قبل رئيس القسم على حسب المهمة ، وهي لا تقوم بمهمات مطاردة تتطلب سرعة خارقة كون الامارات العربية المتحدة و دبي تعتبر من أكثر مدن العالم أماناً ، ولا يتم قيادتها بسرعات عالية لكي لا تقوم الشرطة بتعريض حياة المواطنين للخطر .

تضيف سيارات الشرطة الخارقة رونقاً خاصاً يجذب أنظار السياح نحو الأمن والأمان المنتشر بشكل خاص ومميز للغاية ، كما أنها تقدم رسالة توعوية نحو النظام في فعاليات السيارات التي تقام في دبي .

يتضم أسطول شرطة دبي من السيارات الخارقة نسختين من سيارات شرطة دبي اودي R8 ، و استون مارتن فانتيج ، و نيسان GTR ، و بي ام دبليو i8 ، و مرسيدس جي كلاس برابوس ، و مرسيدس SLS AMG ، و مرسيدس AMG GT 63S ، و الفا روميو جوليا ، و بنتلي كونتيننتال ، و بنتلي بينتايجا ، وكانت تتوفر بوغاتي فيرون .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع