Search
Close this search box.

دودج دورانجو SRT هيلكات معروضة للبيع بسعر 1500 دولار فقط!

دودج دورانجو SRT هيلكات معروضة للبيع بسعر 1500 دولار فقط!

سيارة دودج دورانجو SRT هيلكات الأرجوانية موديل 2021 التي لدينا اليوم يبدو أنها لن تسير على الطرقات السريعة قريبًا، رغم استعادة السلطات لها بعد سرقتها. فبينما حصل المالك على تعويض تأميني على الأرجح، ظلت السيارة عالقة بمصير معقد، وسعر زهيد للغاية.

تتواجد سيارة دودج دورانجو SRT هيلكات المذكورة الآن في ساحة للسيارات المستعملة في برمنغهام بولاية ألاباما الأميركية، وتحمل لقب “سيارة مسترجعة من حادث”، بسعر يقل عُشر قيمتها الحقيقية البالغة 106,202 دولار أمريكي أو ما يعادل 398,257 ريال سعودي .

لكن حتى سعر المزاد الحالي البالغ 1,500 دولار أمريكي أو ما يعادل 5,625 ريال سعودي ، الذي لم يتغير لأسابيع، لم يجذب أي مشترين جادين.

دودج دورانجو SRT هيلكات معروضة للبيع بسعر 1500 دولار فقط! 2

ربما سبب ذلك لونها الأرجواني الفاقع، أو قصتها الغامضة. فبعد السرقة، لم ترجع السيارة لمالكها الأصلي، بل وجدت طريقها إلى سوق المزادات.

وربما ساهمت شائعات وجود أضرار مخفية في تأخير بيعها حتى عبر قنوات غير مألوفة، كنسخة مماثلة معروضة على موقع OLX الأوكراني بسعر 14,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 52,500 ريال سعودي فقط .

لكن وراء لقبها الجديد ومظهرها الملفت، تظل دورانجو SRT هيلكات وحشًا على الطرقات. حيث أن محركها الـ HEMI سعة 6.2 لتر مع شاحن توربيني يولد 710 حصان و875 نيوتن متر من عزم الدوران، ليطلقها من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3.5 ثوانٍ فقط وتجتاز مسافة الربع ميل في 11.5 ثانية.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة دودج دورانجو 2023

دودج دورانجو SRT هيلكات معروضة للبيع بسعر 1500 دولار فقط! 3

كانت قدراتها الفائقة هي محور دعاية ستيلانتيس عند إطلاقها، حيث وصفتها بأنها “لا توجد سيارة SUV في العالم يمكنها السحب أو الحمل أسرع منها في سباق الربع ميل”.

لكن مع ظهور شاحنات بيك اب كهربائية تتمتع بتسارع و قدرات سحب مماثلة، ربما فقدت بعض بريقها.

مع ذلك، تظل دورانجو SRT هيلكات مثيرة للإعجاب بمقصورتها الجلدية ذات الألوان الحمراء والسوداء، وسقفها البانورامي، ومقاعدها المدفأة، وجنوطها مقاس 20 إنش. لكن تاريخ السرقة، وضرورة إعادة ترقيم الهيكل، تزرع الشكوك لدى المشترين المحتملين.

رغم وصف البائعين لها كسيارة “جاهزة للسير”، لا توجد ضمانة بحالتها على الطريق أو قدرتها على التشغيل لاحقًا. فقد تجمدت حياتها الأرجوانية الزاهية مؤقتًا في ساحة بيع السيارات المستعملة، بينما يمضي عالم السيارات سريعًا نحو الكهرباء، مودعًا محركات هيمي العريقة.

رقم عداد المسافات تشير إلى 8,279 كم فقط، مما يعني أن لا المالك الأصلي ولا اللصوص استمتعوا بها طويلاً قبل رحلتها الغامضة. أما مالكها الجديد، إن وُجد، فسيحصل على وحش فريد.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي فزنا وخسرنا بنفس السباق – أول بطولة لسموكي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع