Search
Close this search box.

ريماك ستكشف النقاب عن روبوتاكسي الذاتي القيادة هذا العام

روبوتاكسي

مع بداية عام 2024 الجديد حصلنا على معلومات تشير أن هذه السنة ستشهد على إطلاق سيارة روبوتاكسي ذاتية القيادة من شركة ريماك إن شاء الله .

تستعد شركة ريماك ( Rimac ) ، شركة السيارات الكرواتية التي اكتسبت شهرة عالمية من خلال سيارتها الخارقة ريماك نيفرا ( Rimac Nevera ) إلى الدخول في مناطق جديدة . ستتوسع الشركة المعروفة بسياراتها الكهربائية المتطورة وباعتبارها الشركة الأم لـ شركة بوغاتي ( Bugatti ) ، في سوق التنقل الجماعي من خلال مبادرة Project 3 Mobility .

سيارة ريماك سريعة

قبل الحديث عن السيارات ذاتية القيادة نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات ريماك الرياضية الخارقة :

 

من المقرر أن يتم الكشف عن سيارة روبوتاكسي ذاتية القيادة في أوائل عام 2024 كنموذج أولي تجريبي ، ويقال إن شركة ريماك تتصور تشغيلها تجارياً بحلول عام 2026 إن شاء الله .

سيارة ريماك

وفي حين أن التفاصيل المحددة حول المشروع حالياً ، تفيد تقارير نشرها موقع Autocar أن شركة ريماك أكدت أن تطوير سيارة روبوتاكسي ذاتية القيادة يجري حالياً بدعم جزئي من شركة كيا الكورية . صرح المؤسس والرئيس التنفيذي لـ شركة ريماك السيد ماتي ريماك ” تريد ريماك تغيير حياة المزيد من الناس ” من خلال توفير وسائل نقل حضرية يسهل الوصول إليها وصديقة للبيئة .

ومن المتوقع أن تمتلك السيارة القدرة على العمل دون تدخل بشري ، تتضمن خطة ريماك الشاملة تطوير البنية التحتية الداعمة مثل أجهزة الشحن ومراكز التخزين وأماكن وقوف السيارات . يصف ماتي ريماك سيارة الأجرة الآلية بأنها ” سيارة ولكنها من نوع مختلف تماماً ” .

مقود ريماك

ينبع أسلوب ريماك المتحفظ في الكشف عن سيارة روبوتاكسي ذاتية القيادة عن استراتيجية متعمدة لتجنب ” النقص في الأداء ” . يعمل Project 3 كعلامة تجارية قائمة بذاتها ضمن مجموعة Rimac Group ، وهي متميزة عن صانع السيارات الفائقة الأداء و بوغاتي .

بعيداً عن السيارات الذاتية القيادة هذه تجربة قيادتنا لـ سيارة بوغاتي تشيرون برفقة صهيب شعشاعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع