Search
Close this search box.

سرعة زائدة وكلب خلف عجلة القيادة … غرامة غريبة في سلوفاكيا!

سرعة زائدة وكلب خلف عجلة القيادة... غرامة غريبة في سلوفاكيا!

لقد حدث ما لا يتوقعه أي شخص على الطرقات، وقد يبدو الحدث كأحد مشاهد الأفلام الكوميدية، إلا أنه حدث حقيقي وقع في سلوفاكيا مؤخرًا، حيث تم تغريم صاحب سيارة بسبب تجاوزه السرعة المحددة، ولكن الغريب في الأمر أن كاميرا الرصد الآلي التقطت صورة ظهر فيها كأن الكلب هو من يجلس خلف عجلة القيادة!

تجاوزت السيارة السرعة المحددة بـ 11 كيلومتر في الساعة (6.8 ميل) في قرية سيتيروسي الواقعة في غرب سلوفاكيا. وفي الصورة التي التقطتها كاميرا الرصد، بدا أن الكلب هو من يجلس في مقعد السائق خلف عجلة القيادة.

من جهتها، زادت الشرطة السلوفاكية من طابع الكوميديا في الحادث، ونشرت تعليقا على موقع فيسبوك يوم الجمعة قالت فيه باللغة الإنجليزية “الكلب البني يجلس بطاعة خلف عجلة القيادة في سكودا”.

لا يزال الرجل البالغ من العمر 31 عامًا، الذي كان يقود السيارة في الواقع، يُصر على أن كلبه قفز فجأة إلى حجره.

لكن الشرطة رفضت هذه الرواية، وأكدت أنه لم يكن هناك أي حركة مفاجئة في السيارة، وقررت تغريم الرجل لمخالفته قواعد المرور. ولم يتضح بعد مقدار الغرامة المفروضة عليه.

وفي ذات السياق، حذرت الشرطة السائقين من ضرورة تأمين الحيوانات الأليفة بشكل صحيح أثناء القيادة، حيث قد يعرض حتى الحيوانات الصغيرة السلامة المرورية للخطر.

قد يهمك: أغرب قوانين المرور في الولايات المتحدة الأمريكية

وفي دراسة أجرتها شركة فولفو السويدية في عام 2019، توصل الباحثون إلى أن السائقين الذين لا يقومون بتقييد كلابهم داخل السيارات أكثر عرضة للتشتت بسبب سلوك الحيوانات الأليفة.

سرعة زائدة وكلب خلف عجلة القيادة... غرامة غريبة في سلوفاكيا! 1

وأشارت الدراسة إلى أن عدد “سلوكيات القيادة غير الآمنة” التي تُشتت تركيز السائق على الطريق ارتفع بـ 137%، من 274 إلى 649، عندما لم يتم تأمين الكلاب بشكل صحيح في السيارات.

على الرغم من طابعها الكوميدي، فإن هذه الحادثة تحمل رسالة هامة تتعلق بسلامة القيادة وأهمية الحفاظ على تركيز السائق أثناء القيادة.

الشرطة السلوفاكية، على الرغم من رؤيتها للجانب الطريف في الحادثة، إلا أنها استخدمتها كفرصة لتوجيه نصائح حول سلامة القيادة.

لذا، في المرة القادمة التي تقود السيارة مع حيوانك الأليف، تأكّد من تقييد حركته حتى لا تؤثر على قيادتك على الطريق، أو حتى حصولك على مخالفة!

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع