Search
Close this search box.

سيارة بوغاتي الجديدة تتواجد في مهرجان السرعة 2023

سيارة بوغاتي

حضرت سيارة بوغاتي الجديدة التي حملت اسم بوليد ( Bolide ) ، التي تركز على حلبات السباق ، إلى مهرجان جودوود ( Goodwood ) للسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي لعرض أدائها المذهل في على الهضبة الشهيرة في بريطانيا التي يبلغ طولها 1.16 ميلاً .

من المتوقع إطلاق النسخة الإنتاجية الحصوية الإنتاج من هذه السيارة السريعة في أوائل العام المقبل ، ولكن توجدها في مهرجان السرعة 2023 يمثل الظهور الأول للسيارة في المملكة المتحدة بعد شهر واحد من اختبارها في لومان ( Le Mans ) .

بوغاتي بوليد

كشفت شركة بوغاتي ( Bugatti ) الفرنسية المملوكة من قبل ريماك الكرواتية للمرة الأولى عن سيارة بوليد ( Bolide ) خلال الربع الأخير من عام 2020 ، وظهرت بنسختها الإنتاجية النهائية في أبريل ، لتخضع السيارة الخارقة حالياً للاختبار النهائي قبل توصيل نسخها الإنتاجية للعملاء خلال العام المقبل ، بالإضافة إلى قيامها بجولات سريعة في لومان ، تم رصد بوغاتي بوليد مؤخراً وهي تقوم باختبارات سرعة على قاعدة جوية ، ولتتواجد مؤخراً في مهرجان جودوود للسرعة 2023 .

اكزوز سيارة بوغاتي الجديدة

مواصفات بوغاتي بوليد الميكانيكية :

تعتمد بوغاتي هذه على محرك مستمد من بوغاتي تشيرون ، مكون من 16 سلندر على شكل حرف W سعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية يولد قوة تصل إلى 1,824 حصان ( 1,850 حصان أوروبي PS ) و 1,850 نيوتن متر من عزم الدوران ، عندما تكون سيارة السباقات الرياضية الخارقة مزودة بـ بترول 110 اوكتان ، وعندما تكون مز،دة بـ وقود عادي تكون قوتها 1،577 حصان .

تمتلك بوغاتي بوليد هيلكاً مصنوعاً من الـ كاربون فايبر ويبلغ وزن السيارة 1,450 كيلوغرام ( 3,196 رطل ) ، مما يجعله أخف وزناً بحوالي 550 كيلوغرام ( 1,200 رطل ) من بوغاتي تشيرون العادية ، يمنح الوزن الخفيف ، جنبًا إلى جنب مع القوة الهائلة لمحرك W16 ،  بوجاتي جديدة نسبة وزن إلى قوة تبلغ 1,98 رطل لكل حصان أو أقل من 1 كيلوغرام لكل حصان .

 

تم التخطيط لـ إنتاج 40 سيارة فقط من بوغاتي بوليد ، بتكلفة 4 ملايين يورو لكل واحده منهم ، أو ما يعادل 4.3 مليون دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية .

قد يهمك : استمع إلى صوت بوغاتي بوليد المذهل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع