Search
Close this search box.

سيارة جولف R جديدة نسخة الـ 20 سنة القوية سجلت رقم قياسي في السرعة

بعد أن شهد مايو الماضي على إطلاق نسخة الـ 20 سنة الاحتفالية الخاصة من سيارة جولف R جديدة ، التي توجت على الفور بلقب أقوى سيارات فولكس فاجن جولف إنتاجية ، سجلت سيارة الهاتشباك الرياضية الألمانية مؤخراً رقمياً قياسياً في السرعة .

وقبل الحديث عن تفاصيل السرعة التي سجلتها أجدد سيارات جولف ، نود تذكيركم بفيديو قمنا بعرضه سابقاً يكشف عن الاختلافات بين سيارة جولف GTI و R برفقة زميلنا مصعب شعشاعة .

أما اليوم فسنتحدث عن رقم قياسي أعلنت عنه شركة VW ( فولكس فاجن ) الألمانية بعد أن تمكنت نسخة الـ 20 سنة الخاصة الحصرية من سيارة جولف R جديدة من قطع مسافة حلبة نوربورغرينغ ( Nurburgring ) في ألمانيا بقيادة السائق المحترف والمتخصص بتطوير سيارات فولكس فاجن R بنجامين لوشتر ( Benjamin Leuchter ) في زمن قدره 7:47.31 دقيقة لتصبح بذلك أسرع سيارة إنتاجية تحمل شعار R من فولكس فاجن على الحلبة الشهيرة .

بفضل الترقيات تمكنت السيارة من تحقيق سرعة قصوى تبلغ حوالي 165 ميلاً في الساعة ( 265 كم ) في أماكن معينة من مسار الحلبة .

شاهد الفيديو :

هذه الرقم القياسي من الزمن الذي احتاجته النسخة الخاصة من طراز فولكس فاجن جولف ار جعلها تسجل نفس زمن الذي حققته سيارات خارقة قديمة أمثال ؛ فيراري 599 GTB فيرانو 2007 ، و بورش 911 GT3 RS 2004 ، و لامبورجيني مورسيلاجو LP640 فيورينو 2006 ، لكنها ليست أسرع من شقيقتها النسخة الخاصة جولف GTI كلبسبورت S 2016 التي قطعت نفس المسافة في 7:47,19 دقيقة .

مواصفات سيارة جولف R جديدة نسخة الـ 20 سنة الميكانيكية :

تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين تيربو يصدر منه قوة 328 حصان ( 333 حصان أوروبي PS ) ، لتكون أقوى بمقدار 13 حصان عن الطراز الأساسي جولف R الذي تبلغ قوة محركه 315 حصان ، مما يجعلها أقوى سيارات جولف R 2022 تم إنتاجها في التاريخ حتى الآن ، والآن أصبحت أسرع سيارات فولكس فاجن R على حلبة نوربورغرينغ .

تتسارع نجمة هذا الخبر من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,6 ثانية ، بينما تبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 270 كم/س ( 168 ميل/س ) ، مما يعني أن السيارة كانت قريبة جداً من الوصول إلى أقصى سرعة لها على نوربورغرينغ .

تأتي الترقيات الأخرى التي حصلت عليها سيارة الهتشباك الرياضية التي ساهمت في الأداء حول الحلبة حزمة R-Performance القياسية مع ملفات تعريف قيادة خاصة ووضعية درفت جديدة حصرية لهذا الطراز .

ستعرض فولكس فاجن إصدار جولف R 20 سنة للبيع في ربيع 2023 ، وستكون محدودة الإنتاج .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع