Search
Close this search box.

سيارة سباقات كوينيجسيج الوحيدة معروضة للبيع

سيارة سباقات كوينجسيج الوحيدة معروضة للبيع 1

كانت كوينيجسيج تخطط في الأصل لإنتاج سيارة سباقات، ولكن على الرغم من بناء سيارة واحدة فقط، اضطرت الشركة إلى إنهاء هذه الخطط. وكانت النتيجة هي سيارة CCGT GT1 Competition Coupe، التي يتم عرضها الآن للبيع، وتتمتع بتاريخ مثير وقدرات مدهشة يمكن لمالكها الجديد الاستمتاع بها.

بدأت كوينيجسيج في العمل على برنامج CCGT في عام 2003 قبل أن تطلقه في عام 2007 مع هذه السيارة، وكانت تأمل في المشاركة في فئة GT1 للسباقات.

سيارة سباقات كوينجسيج الوحيدة معروضة للبيع 10

وكان داغ بولينيوس، مهندس ومبرمج، هو المسؤول عن قيادة برنامج السباقات، بينما كان ولوريس بيكوكشي، مهندس السيارات الرياضية، يلعب دور السائق التجريبي.

وعلى الرغم من أن الفريق بدا رائعًا على الورق، فإن السيارة لم تدخل في حيز الإنتاج التجاري. وبعد شهرين فقط من بدء عمليات الاختبار الأولية، قامت الاتحادات الدولية للسيارات والمنظمات الدولية للسباقات بتغيير لوائح فئة GT1.

وبدلاً من الحاجة إلى بناء 20 سيارة إنتاج تجاري خلال عدة سنوات، كان يجب على الشركات بناء 350 سيارة إنتاج تجاري سنويًا. ولم يتمكن برنامج كوينيجسيج CCGT GT1 من الصمود أمام هذا التحوّل.

ذو صلة: كوينيجسيج جيميرا الجديدة تستطيع نقل 4 ركاب أغنياء على متنها

سيارة سباقات كوينجسيج الوحيدة معروضة للبيع 9

وبالتالي، فإن هذه السيارة الفريدة تُعد دليلاً على العمل الذي قام به بولينيوس وبيكوكشي وبقية الفريق.

ولهذا السبب، فإن سعر البيع في المزاد يتراوح بين 3,000,000 إلى 4,000,000 جنيه استرليني (ما يعادل 3,806,382 إلى 5,080,360 دولار أمريكي).

إذا نظرت تحت غطاء المحرك الخلفي في سيارة سباقات كوينيجسيج، ستجد محرك V8 طبيعي التنفس بسعة 5.0 لتر و32 صمام، بقوة 600 حصان مقترن بصندوق سرعات تتابعي.

سيارة سباقات كوينجسيج الوحيدة معروضة للبيع 8

وحتى اطارات السباق الأصلية من ميشلان لا تزال موجودة. وقد وافقت منظمة “ماسترز هيستوريك ريسينغ” على إدخالها في سلسلة “ماسترز إندورانس ليجندز” إذا رغب المالك الجديد في ذلك.

وإذا كنت تشعر بالقلق بشأن ما إذا كانت هذه السيارة قابلة للتشغيل والقيادة أم لا، فلا داعي للقلق.

فقد تم الاحتفاظ بها في غرفة مكيفة بدرجة حرارة مُحكمة في ظروف جافة ومظلمة. وفي الواقع، تم تشغيل محرك السيارة مرتين في السنة لضمان استمرار عمله بشكل صحيح.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع