Search
Close this search box.

سيارة فيراري 296 GTS تم صنعها من شيء خاص جعل وزنها ثقيل

سيارة فيراري 296 GTS

نُشرت على الانترنت صوراً تُظهر سيارة فيراري 296 GTS مزيفة تم صنعها من شيء خاص جعل وزنها أثقل من السيارة الايطالية الخارقة الأصلية التي تنبض بـ قلب من صُنع شركة فيراري الايطالية .

نود في البداية تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي سبق واختبر قيادة سيارة فيراري 6 سلندر الهايبرد السريعة هذه .

شعار فيراري

واليوم نحن نتحدث عن سيارة ليغو ( مكعبات بلاستيكية ) بالحجم الحقيقي لسيارة 296 GTS التي تحمل شعار شركة فيراري ، ولا تعتبر أول سيارة كاملة الحجم مصنوعة من مكعبات الليغو البلاستيكية فسبق وتم تقديم ؛ سيارة لاند روفر ديفندر ليغو ، و سيارة فيات ليغو ، وغيرهم من مجسمات سيارات بحجم كامل مصنوعه من المكعبات البلاستيكية ، واليوم نحن نعرفكم على أجددهم .

صور سيارة فيراري 296 GTS مصنوعة من مكعبات الليغو :

 

تم تقديم أجدد سيارات ليغو للاحتفال بافتتاح منطقة جديدة خاصة بـ ليغو لاند فلوريدا ، وقامت الشركة برفع مستوى هذه الفكرة وجعلت فريقاً من البناة يصنعون نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي لـ سيارة فيراري 296 جي تي اس بالكامل من المكعبات البلاستيكية .

استغرق صنع هذا المجسم 1,850 ساعة من العمل وقام به فريقاً مكوناً من 10 أشخاص ، ويتميز بحصوله على مصابيح أمامية ومصابيح خلفية وإضاءة لوحة الترخيص ، كما يُفتح باب السائق ، وتتميز المقصورة الداخلية ، المبنية بالكامل من مكعبات الليغو باستثناء عجلة قيادة 296 GTS الحقيقية ، بلوحة قيادة بلونين البيج والأسود وزوج من المقاعد التي من المرجح أن تكون الأقل راحة فى العالم .

محرك فيراري

تم توفير محرك V6 توين تيربو مصنوع من الليغو ، يمكن ملاحظته من خلال النافذة الخلفية المكشوفة للسيارة ، على الرغم من كونها مصنوعة بالكامل تقريباً من البلاستيك ، إلا أنها تزن أكثر من السيارة الحقيقة .

مقود فيراري

مواصفات فيراري 296 جي تي اس ( Ferrari 296 GTS ) :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الخارقة الايطالية الصنع على نظام بلج ان هايبرد PHEV يجمع بين عمل ؛ محرك بنزين 6 سلندر على شكل حرف V سعة 2,9 لتر توين تيربو يولد قوة 654 حصان ( 663 حصان أوروبي PS ) ، ويعمل إلى جانبه محرك كهرباء مع بطارية 7,45 كيلوواط يتم شحنه بواسطة مقبس بقوة 164 حصان ( 166 حصان أوروبي PS ) ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 819 حصان ( 830 حصان أوروبي PS ) و 740 نيوتن متر من عزم الدوران ، ترتبط مكينة البنزين في هذه السيارة الخارقة مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ثنائي التعشيق ( الكلتش ) .

فيراري-296-GTS-

تعتمد فيراري هايبرد هذه على نظام دفع خلفي للعجلات لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال 2,9 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 7,6 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 330 كم/س .

نظراً لمتوسط تكلفة معظم مجموعات ليغو ( Lego ) التي تبلغ حوالي 10 سنتات لكل قطعة من البلاستيك ، فإن ذلك من شأنه أن يجعل تكلفة بناء 296 GTS من الليغو تبلغ حوالي 35 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 131,250 ريال سعودي .

إذا كنت تريد رؤية سيارة ليغو فيراري بنفسك ، فسيتم عرضها في ليغولاند فلوريدا ابتداءً من 8 مارس القادم إن شاء الله .

قد يهمك : ما هي أسرع سيارة في العالم في 2024 ؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع