Search
Close this search box.

أول معلومات مسربة عن سيارة ماليبو 2025 جديدة كلياً قادمة

يبدو أن شركة شفروليه ليست جاهزة للقيام بقتل سيارات شفروليه ماليبو ( Chevrolet Malibu ) مما يجعلنا نتحدث اليوم في عرب جي تي عن أول معلومات مسربة حول سيارة ماليبو 2025 جديدة كلياً قادمة .

نحن نتحدث عن فرصة لاستمرار إنتاج سيارة السيدان متوسطة الحجم الأمريكية التي كانت بدايتها في سنة 1964 ، واحتمال تقديم جيل جديد منها رغم ضعف الطلب العالمي على سوق سيارات السيدان لصالح الرغبة في اقتناء سيارات SUV و كروس أوفر .

ولمن لا يعلم يباع في الأسواق حالياً الجيل التاسع من هذه السيارة الأمريكية الذي ظهر ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2015 كـ سيارة موديل 2016 وكان من المقرر إيقاف إنتاج هذا الطراز بشكل نهائي في سنة 2024 ، ولكن يبدو أن الصانع الأمريكي شفروليه المملوك من قبل جنرال موتورز ( General Motors ) يفكر بإعطاء فرصة إضافية لهذا الطراز من خلال تقديم جيل 10 جديد كلياً من سيارات ماليبو وفقاً لمعلومات صحفية غير رسمية تم نشرها على GM Authority .

لم تقم شركة شفروليه حتى الآن بنفي ما تداوله التقارير الصحفية حول سيارة ماليبو 2025 جديدة كلياً قادمة ستعتمد نسخة معدلة ومجددة من منصتها الحالية .

نشارك هذه الأخبار لأن هناك بعض الأدلة المقنعة لدعم استمرار إنتاج هذه السيارة ، ما زلنا ننتظر أرقام مبيعات شفروليه الربع الأخير من عام 2022 ، ولكن حتى شهر أكتوبر من العام الماضي ارتفعت مبيعات سيارات ماليبو بنسبة 148 بالمائة مقارنة بعام 2021 ، وأعلنت الشركة الأمريكية عن بيع 79,799 سيارة جديدة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من سنة 2022 التي انتهت منذ أيام ، بينما تم بيع 39,376 سيارة ماليبو في كافة سنة 2021 .

وبالمقارنة من ناحية نسبة المبيعات ، فقد تفوقت سيارة السيدان على العديد من سيارات SUV الشهيرة من شفروليه بما في ذلك ؛ بليزر ( Blazer ) ، و ترافيرس ( Traverse ) ، و تريل بليزر ( Trailblazer ) ، و سوبربان ( Suburban ) ، و تاهو ( Tahoe ) ، إنها تتفوق أيضاً على سيارة بيك اب شفروليه كولورادو ( Chevrolet Colorado ) ، على الرغم من أن مبيعات الشاحنة متوسطة الحجم هذه قد تزيد العام المقبل بفضل إطلاق الجيل الجديد منها ، مما يجعل ماليبو تسجل مبيعات أكثر من منافستها تويوتا كامري التي سجلت مبيعات 214,403 سيارة حتى أكتوبر 2022 .

إذا اعتمدت سيارة ماليبو 2025 جديدة كلياً على نسخة معدلة من منصتها الأساسي الحالي ، فإن ذلك يشير إلى أنها سيجعلها تحافظ على محرك احتراق داخلي ، ولكن لا يوجد شيء رسمي حتى الآن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع