Search
Close this search box.

سُرب شكل سيارة هافال رابتور جديدة على الانترنت

سيارة هافال رابتور جديدة

سُرب شكل سيارة سياة هافال رابتور جديدة على الانترنت ، والتي ستتوفر بنسختين ؛ سيارة بنزين ، سيارة هايبرد يتم شحنها بمقبس PHEV .

قامت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) بتسريب صور أجدد سيارات هافال 2025 قبل ظهورها الوشيك لأول مرة . تم الكشف عن سيارة رابتور الصينية في الأصل باعتبارها سيارة بلج ان هايبرد PHEV العام الماضي ، ومن المقرر أن تحصل الآن على محرك احتراق تقليدي ، وفقاً لتقرير صحفي نُشر على Car News China .

خطة الكشف عن نسخة محرك بنزين من سيارة هافال جديدة هذه يدل على أنه حتى شركات صناعة السيارات الصينية ليست محصنة ضد انخفاض الطلب على السيارات الكهربائية .

سيارة هافال رابتور

قبل أن نناقش التصميم المألوف واسم الطراز الصارخ ، دعونا نلقي نظرة على المحرك ، سيتم تزويد سيارة هافال رابتور جديدة بمحرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يصدر منه قوة 235 حصان ، لا توجد معلومات بخصوص ناقل الحركة ” قير السيارة ” ، ولكن من المحتمل أن يكون قير اوتوماتيك من 7 سرعات دبل كلتش ، الذي تستخدمه هافال في معظم سياراتها . يتم إرسال القوة إلى العجلات الأربع ، بينما تقتصر السرعة القصوى على 200 كم/س ( 124 ميل/س ) .

سيارة هايبرد من هذا الطراز ستجمع بين عمل محرك تيربو سعة 1,5 لتر مع محركين كهربائيين ، مما ينتج قوة مشتركة تصل إلى 295 حصان . على الرغم من أن تصميم رابتور جميل ، إلا أنه يستعير عدة لمحات في شكلها من سيارات الطرق الوعرة التي تصنعها شركات أخرى ، فهناك لمحة من سيارة لاند روفر ديفندر ، و سيارة فورد برونكو ، وتتميز الواجهة الأمامية أيضاً بعناصر من سيارة تويوتا لاندكروزر الجديدة .

سيارة هافال رابتور الجديدة

ومن المثير للاهتمام أن شركة هافال أعطت سيارة رابتور التي تعمل بمحرك الاحتراق واجهة أمامية مختلفة ، تحيط المصابيح الأمامية المربعة الجذابة بشبك جديد مع قضبان عمودية من الكروم وشارات هافال أصغر حجماً . تتميز نسخة هايبرد PHEV بمظهر أكثر قوة ، مع مصابيح أمامية مستديرة وقضبان شبك أفقية وشعار هافال كبير الحجم . يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعات الجنوط 265/60R18 ، و 245/55R19 ، و 255/60R19 .

من المحتمل أن تكون هافال قد أجرت هذه التغييرات في التصميم لتمييز هافال رابتور عن سيارة هافال H9 التي تتصدر المجموعة ، وهي منافسة لاندكروزر 300 لشركة صناعة السيارات الصينية .

حجم سيارة رابتور التي تحمل شعار هافال :

  • يبلغ طول السيارة 4,679 ملم
  • يبلغ عرض السيارة 1,951 ملم
  • يبلغ طول السيارة 1,821 ملم
  • طول قاعدة العجلات 2,736 ملم

 

نفس حجم فورد برونكو تقريباً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع