Search
Close this search box.

قرار غير متوقع حول مصير إنتاج أرخص سيارة تسلا في العالم

أرخص سيارة تسلا في العالم

يبدو أن تسلا موديل 3 الذي يبلغ سعرها 40,380 دولار أمريكي أو ما يعادل 151,425 ريال سعودي ستبقى محتفظة بلقب أرخص سيارة تسلا جديدة يمكنك شراؤها في المستقبل المنظور ، أفادت رويترز أنه تم إلغاء خطط بناء ما يسمى بـ تسلا موديل 2 ( Tesla Model 2 ) التي كان من المفترض أن تأتي بثمن حول الـ 25 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 93,750 ريال سعودي .

ولم يذكر التقرير سبباً محدداً لهذا القرار الرسمي من شركة تسلا الأمريكية التي يترأسها اليون ماسك ، ولكن يُعتقد أن المنافسة الشرسة على هذا مستوى هذه فئات السيارات الاقتصادية الكهربائية الجديدة بالأسعار المتاحة للعديد من الأشخاص من الصين هي عامل مساهم وربما تكون سيارات BYD السبب الرئيسي وراء هذا القرار الغير متوقع .

سعر تسلا جديدة

ولا يبدو أن هذا قراراً حديثاً بشكل خاص أيضاً ، تستشهد رويترز بمصادر ورسائل متعددة تشير إلى إجراء محادثات داخلية في أواخر فبراير وأوائل مارس ، نصحت إحدى الرسائل المزعومة بتاريخ 1 مارس موظفي الهندسة بعدم إخبار الموردين بإلغاء برنامج إنتاج أرخص سيارة تسلا في العالم ، بينما تقول مصادر أخرى إن جهود الشركة ستتحول من السيارة الرخيصة إلى تطوير سيارات الأجرة الآلية .

ولجأ ايلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، إلى موقع إكس ( تويتر سابقاً ) لدحض التقرير، قائلا إن ” رويترز تكذب (مرة أخرى) ” .

تسلا موديل 3 2024

من باب التذكير تعود الشائعات حول وجود سيارة جديدة من شركة تسلا ضمن فئة أقل من تسلا موديل 3 إلى عدة سنوات ، من المتوقع أن تكون سيارة هاتشباك صغيرة ، وسوف تتنافس مع شفروليه بولت ونيسان ليف ، لكن اتجاهات السيارات الكهربائية تغيرت بالتأكيد منذ ظهور تلك الشائعات المبكرة . تراجع الطلب على السيارات الكهربائية ، لا سيما في السوق الأمريكي ، وحتى شركة تسلا تأثرت بالانخفاض . لم يكن أداء الشركة في الربع الأول لعام 2024 جيداً كما كان متوقعاً، ثم هناك الصين أكبر سوق للسيارات في العالم المتعطش للمركبات الكهربائية والمنافسة شرسة . وتتكهن رويترز بأن تدفق السيارات الكهربائية الرخيصة من الشركات الصينية يمكن أن يكون عاملاً في قرار تسلا الذي ما زالت لم تؤكده رسمياً .

ومهما كان القرار الرسمي ، فمن الواضح أن تطوير أرخص سيارة تسلا في العالم ( التي لن تُصنع وفقاً لهذا التقرير ) لن يضيع ، يقال إن إنتاج التكاسي الآلي Robotaxi سيستخدم النظام الأساسي الجديد ، على الرغم من أنه من غير المعروف متى يمكن أن يصلوا وما هي أرقام الإنتاج هذه ، من المفترض أن تسلا لن تبني عدد كبير من هذا التاكسي على عكس ما كان مخطط له في طراز موديل 2 ، ولا تزال هناك مشكلة قانونية حول مكان وكيفية استخدام السيارات ذاتية القيادة .

شاشة تسلا جديدة

يجد الإشارة إلى أن تسلا موديل 3 تعتبر أقل سيارات تسلا تكلفة التي يمكنك شراؤها ، ظهرت لأول مرة في عام 2017 وحصلت على تحديث بسيط في عام 2023 على سيارة 2024 . وتعتبر شاحنة تسلا سايبر ترك أجدد سيارات تسلا في الأسواق ، لكنها بعيدة كل البعد عن أن تكون مركبة ذات مستوى مبتدئ ومن المحتمل أنها لن تشهد إنتاجاً واسع النطاق لبعض الوقت .

لا يوجد دخان بلا نار لذلك نُرجح أن الصانع الأمريكي قد تراجع بالكامل عن خطة إنتاج أرخص سيارة تسلا في العالم .

شاهد تجربتنا لـ سيارة لينكون نوتيلوس هايبرد 2025

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع