Search
Close this search box.

كيف تخرج من سيارة تسلا إذا حُبست في الداخل بعد نفاذ البطارية؟

تسلا من الداخل

هل سألت نفسك من قبل كيف تخرج من سيارة تسلا بعد نفاذ البطارية؟ لدينا اليوم بعض المعلومات التي ستفيدك في هذا الموضوع.

تُنتج شركة تسلا مجموعة من السيارات الأكثر تقدمًا تقنيًا، ومع ذلك، يحدث أحيانًا تعارض بين التكنولوجيا المستقبلية والفهم الحالي لكيفية عمل المركبات.

تتميز سيارات تسلا بمقابض الأبواب المسطحة والقابلة للسحب في الخارج، والأزرار البسيطة في الداخل، والمقابض الكهربائية. بشكل عام، تبدو سيارات تسلا متقدمة للغاية منذ لحظة اقترابك منها. ومع ذلك، عند انتهاء البطارية في إحدى سياراتها، يمكن أن تتوقف هذه الأنظمة عن العمل.

كيف تخرج من سيارة تسلا إذا حُبست في الداخل بعد انتهاء البطارية

وقد أدى ذلك إلى تصريح بعض السائقين بأنهم أصبحوا مُحاصرين في سياراتهم التي صنعتها تسلا بعد نفاد الطاقة وهم بداخلها. وفي وقت سابق من هذا الشهر، صرّح ريك ميغيسون من ولاية أريزونا بأنه أصبح محاصرًا في حرارة تزيد عن 100 درجة فهرنهايت بعدما تعذّر عليه تشغيل أبواب سيارته من تسلا بالطريقة العادية.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة تسلا موديل 3 2023

ولحسن الحظ، كما تشير بعض وسائل الإعلام العالمية، هناك وسائل ميكانيكية للخروج من سيارة تسلا دون الحاجة لتشغيل البطارية. وفيما يلي كيفية الخروج من أي سيارة من إنتاج الشركة دون الحاجة إلى أي كهرباء على الإطلاق.

سيكون الخروج من المقاعد الأمامية الأسهل في جميع السيارات الأربع التي تنتجها تسلا. بالإضافة إلى الزر الذي يوفر الخروج، تحتوي تسلا موديل 3 وموديل Y وموديل X وموديل S على قفل يدوي أمام أزرار النوافذ على الأبواب الأمامية يمكن للركاب سحبه لفتح الباب.

كيف تخرج من سيارة تسلا إذا حُبست في الداخل بعد انتهاء البطارية 1

ومع ذلك، تختلف طرق فتح الأبواب الخلفية لهذه السيارات قليلاً. في تسلا موديل S، يوجد كابل تحت السجادة تحت المقاعد الخلفية يمكن للراكب سحبه نحو وسط السيارة للخروج. ولكن عليه أن يرفع السجادة للقيام بذلك.

وفي موديل X ، يتم الوصول إلى الفتحة الميكانيكية عبر شبكات مكبرات الصوت على الباب الخلفي. وهناك كابل آخر يجب سحبه نحو الجزء الأمامي للمركبة لفتح الباب الخلفي.

وبشكل غريب، لا يوجد آلية فتح ميكانيكية للأبواب الخلفية في تسلا موديل 3 عند نفاذ البطارية، ولكن هناك آلية فتح للباب الأمامي، لذلك سيضطر ركاب المقاعد الخلفية للذهاب إلى المقاعد الأمامية للوصول إليها.

كذلك، لا تحتوي بعض سيارات تسلا موديل Y على آلية فتح للأبواب الخلفية. ومع ذلك، إذا كانت متوفرة، فستكون موجودة في جيب الباب الخلفي.

للوصول إليها، يجب على الراكب إزالة السجادة في أسفل الجيب، وسحب كابل الفتح نحو الأمام.

بشكل عام، ينصح الخبراء بأن يكون الركّاب حذرين عند فتح الأبواب بهذه الطريقة.

حيث تُظهر تقارير عديدة من مالكي المركبات بأن استخدام آليات فتح الأبواب الميكانيكية أدى إلى تشقق النوافذ، لذا من الأفضل عدم ممارسة هذه الطريقة في فتح الأبواب إلا إذا كانت ضرورية بشكل قاطع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فريق عرب جي تي يشارك في فيلم جران توريزمو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع