Search
Close this search box.

لقد تم إصلاح سيارة سعرها 17 مليون دولار بعد أن تحطمت في عام 2022

باغاني زوندا

تم وأخيراً إصلاح سيارة سعرها 17 مليون دولار ، إنها باغاني زوندا اتش بي بارشيتا ( Pagani Zonda HP Barchetta ) التي صُنع منها 3 نسخ في العالم ، والتي تم تدميرها خلال تجمع سيارات خارقة في كرواتيا في عام 2022 ، وعادت الآن إلى الطريق .

هذه نسخة خاصة معدلة من سيارات باغاني زوندا ( Pagani Zonda ) ، تم توفيرها نسخة منها بشكل خاص لـ السيد هوراسيو باغاني ( Horacio Pagani ) مؤسس شركة باغاني الإيطالية التي تصنع سيارات خارقة نادرة للغاية قلبها النابض محرك V12 من مرسيدس AMG .

القصة المتوفرة لدينا تُشير إلى أن نسخة من أصل 3 سيارات صُنعت من طراز باغاني زوندا اتش بي بارشيتا فُقد السيطرة عليها على أحد شوارع بلدة صغيرة خلال حدث استضافه نادي Supercar Owners Circle . وأظهر مقطع فيديو للحادث فقدان الاطارات الخلفية للسيارة الخارقة ، بعد أن اصطدمت هذه النسخة من زوندا بـ سيارة فورد فييستا التي كانت تقترب منها .

أدى الاصطدام إلى تمزق العجلة الخلفية من الجانب الأيسر وراء السائق ، بالإضافة إلى جميع أجزاء نظام التعليق والفرامل . كما لحقت أضرار جسيمة بهيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون غير اللامعة .

سيارة سعرها 17 مليون

وشارك مالك السيارة مقطع فيديو قصيراً للسيارة التي يتم إعادة بنائها في مصنع باغاني قبل ثلاثة أشهر ، كما تم نشر صورة للسيارة التي تم إصلاحها على الانترنت .

من باب المعرفة صاحب هذه السيارة النادرة هو نفسه مالك شركة التعديل الأوروبية TopCar Design ، أوليغ إيجوروف ( Oleg Egorov ) ، ولديه واحدة من أبرز مجموعات سيارات باغاني على هذا الكوكب ويمتلك سيارتين من طراز زوندا Cinques ، و زوندا R ، و زوندا 760 رودستر ، و زوندا Tricolore ، و وايرا BC . وتعد نجمة هذا الخبر HP Barchetta أكثر سيارات ذات قيمة ضمن مجموعة هذا الشخص الثري ويبلغ سعرها حوالي 17 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 63,750,000 ريال سعودي .

سيارات زوندا

من باب المعرفة هذه المواصفات الميكانيكية لـ سيارة سعرها 17 مليون دولار :

كشفت باغاني عن زوندا HP Barchetta في عام 2017 ، وهي تعتمد على محرك V12 سعة 7.3 لتر تنفس طبيعي بقوة 789 حصان ، وتتميز على الفور عن جميع سيارات زوندا الأخرى بفضل الزجاج الأمامي الأصغر والنوافذ الجانبية ومصدات العجلات الخلفية .

شاهد جولة قام بها صهيب شعشاعة على متن باغاني وايرا BC

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع