Search
Close this search box.

ما هو مستقبل صنع سيارات شيفروليه ماليبو

ما هو مستقبل صنع سيارات شيفروليه ماليبو هذا هو الموضوع الرئيسي الذي نتحدث عنه ضمن هذا التقرير الصحفي ، مع توجه صانعي السيارات للتركيز نحو إنتاج طرازات كروس أوفر SUV بدلاً من السيدان بسبب ارتفاع الطلب عليها في السوق العالمي .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء قامت شركة جنرال موتورز ( General Motors ) المالكة لعلامة شيفروليه بإيقاف إنتاج تشكيله كبيرة من سيارات السيدان خلال السنوات القليلة الماضية ، من ضمنها ؛ كاديلاك CT6 ، و كاديلاك XTS ، و بويك ريجال ، و بويك لاكروس ، و شيفروليه كروز ، و شيفروليه امبالا ، و شيفروليه سونيك ، و شيفروليه فولت .

وستنضم إلى قائمة السيارات السابق ذكرها شيفروليه سبارك خلال الصيف القادم إن شاء الله ، ويبدو أن سيارات شيفروليه ماليبو ستحصل على وقت قليل إضافي .

بينما لم يتضح بعد مصير ماليبو ، توقفت الشركة الأمريكية عن قبول طلبات شراء ماليبو 2022 ، عندما سئل المتحدث باسم شيفروليه كيفين كيلي عن هذه الخطوة ، صرح لموقع CarsDirect ” أن الشركة لم تعد تستقبل طلبات شراء ماليبو جديدة لأننا تلقينا طلبات كافية لتلبية موديل 2022 ”.

قد يعتبر بعض الأشخاص أن هذا التصريح الرسمي بمثابة علامة تنذر باقتراب قرار نهاية إنتاج طراز ماليبو ، بما أننا في الوقت الراهن في شهر فبراير الثاني فقط من العام الحالي ! كما أن مبيعات ماليبو كانت في حالة تراجع ، لذا فليس من المستغرب ألا ترغب الشركة في بناء الكثير منها .

بالقفز إلى الأرقام ، انخفضت مبيعات سيارات شيفروليه ماليبو في كل عام منذ سنة 2016 عندما باعت الشركة 227,881 نسخة من هذا الطراز في الولايات المتحدة الأمريكية ، في حين أن الانخفاض كان تدريجياً إلى حد ما ، فقد انخفض إلى 39,376 نسخة فقط في سنة 2021 .

وربما يكون توقع نهاية الإنتاج لهذا الطراز بشكل نهائي منطقي ، لو تذكرنا أن شيفروليه استبعدت إنتاج سيارات كروز بعد أن انخفضت المبيعات إلى 184,751 نسخة ، وهذا ما يقارب من خمسة أضعاف ما حققته ماليبو العام الماضي .

يتوقع فريقنا في عرب جي تي أن الصانع الأمريكي يخطط لتقديم سيارات كهربائية جديدة بالكامل تحل مكان سيارات شيفروليه ماليبو وغيرها من طرازات سيدان تعتمد على محركات البترول .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع