Search
Close this search box.

مرسيدس زيتروس شاحنة عسكرية وصلت إلى سرعتها القصوى مع كريم ديب

كما عودكم فريقنا في عرب جي تي نقدم لكم بين الحين والآخر تجربة حصرية مميزة للغاية ، وحلقة اليوم ستكون ضمن هذه الفيديوهات التي تظهر تجربة قيادة غير عادية برفقة شاحنة مرسيدس زيتروس ( Mercedes Zetros ) العسكرية .

نوه كريم ديب في بداية حلقة اليوم أن هذه الشاحنة الألمانية ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض باريس للصناعة العسكرية في سنة 2008 ، لتوفر مرسيدس بنز فيها خبرة أكثر من 100 عام في صناعة الشاحنات ضمن أكبر مصنع لتجميع الشاحنات في العالم الموجد في ألمانيا .

وقف كريم ديب فوق غطاء محرك زيتروس هذه ليتحدث عنها ، بما أن هذا الغطاء قادر على تحمل وزن يصل إلى 150 كيلوغرام فوقه ، ووزن كريم أقل من هذا الرقم بالتأكيد ، كما ينتشر على هيكلها مقابض من كل مكان لسهولة الصعود والنزول منها .

تعرفوا على شاحنة مرسيدس زيتروس العسكرية التي تستطيع اقتحام مياه بعمق 80 سم :

بعد مشاهدة حلقة اليوم ، هذا تذكير بـ آخر ما جربه فريقنا في عرب جي تي مع سيارات مرسيدس الألمانية :

تمتلك شاحنة مرسيدس بنز التي جربنا قيادتها في حلقة اليوم أكبر رديتر أو نظام تبريد من الشركة الألمانية ، يعمل لدرجة حرارة تتجاوز 55 درجة سلسيوس وتم اختبار الشاحنة بأقصى الظروف ، وحصلت على العديد من القطع والأجزاء الفولاذية التي تتناسب مع مهمتها الصعبة ، كما توفير تصفيح من أماكن عديدة ، وتمتلك هذه المركبة أجزاء صلبة رغم خفة وزنها مما يمّكن شخص واحد من فتحها وإغلاقها .

تم تزويد المركبة بأنظمة إضاءة قوية مع كشافات من كل مكان ، لأن مهمتها الذهاب لأماكن لا توجد بها مركبات أخرى ، وحصلت على اطارات اوف رود قياس 40 إنش مع جنط 20 إنش ، وتأتي مع باب مستمد من سيارة جي كلاس .

ميكانيك شاحنة مرسيدس زيتروس العسكرية :

تعتمد المركبة على محرك 6 سلندر سعة 12,8 لتر يولد قوة 449 حصان و 2,300 نيوتن متر عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من دبل كلتش مكون من 16 غيار مقسوم إلى نصفين ؛ 8 غيارات على السرعات المنخفضة و 8 غيارات أخرى على السرعات المرتفعة ، وتبلغ سرعتها القصوى 89 كم/س .

تأتي هذه الشاحنة مع خزان وقود حجم 500 لتر ، ويمكن طلب خزان إضافي اختياري بحجم 400 لتر ليبلغ حجم سعتهم معاً 900 لتر .

كانت هذه تجربتنا المميزة لليوم ، وانتظروا منا المزيد من الفديوهات المميزة لنصل معكم نحو شعارنا الدائم للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع