Search
Close this search box.

معلومات أولية حول مقدار قوة سيارة دودج تشارجر جديدة كهربائية

سيارة دودج تشارجر جديدة

سنستعرض معكم اليوم معلومات أولية غير رسمية نُشرت على الانترنت ترجح مقدار قوة سيارة دودج تشارجر جديدة كهربائية بالكامل قادمة إلى الأسواق .

منذ ما يقرب من عام ، كشفت شركة دودج الأمريكية المملوكة من قبل مجموعة ستيلانتس عن بعض التفاصيل المثيرة حول الجيل الجديد من سيارات العضلات وبالتحديد تشارجر دايتونا SRT الكهربائية بالكامل القادمة

ولكن انتشرت تقارير عن مجموعة نقل الحركة ومخرجات الطاقة المختلفة في الأشهر الأخيرة . هناك شائعة جديدة نُشرت على الانترنت على موقع The Drive تدعي أن الطراز الذي يتصدر المجموعة سيتمتع بما لا يقل عن 880 حصاناً من القوة من مجموعة نقل الحركة الكهربائية الخاصة به .

سيارة دودج تشارجر

من المهم ملاحظة أن هذا التقرير حول مقدار قوة سيارة دودج تشارجر جديدة كهربائية غير مؤكد في الوقت الحالي . علاوة على ذلك ، عندما سألنا دودج عن هذا الرقم من القوة ، أحالنا متحدث باسم الشركة إلى الإعلان المذكور منذ عام والذي يتضمن بعض مخرجات الطاقة ” المحتملة ” ولم يذكر أي منهم قوة تصل إلى 880 حصان ، كما أن ذلك الإعلان يتعارض مع بعض التفاصيل الأخرى المذكورة في هذا التقرير الأخير . ولكن كان هناك بعض الصراع من دودج في الأشهر الأخيرة ، والذي سنناقشه بعد قليل .

أكدت دودج أن سيارة تشارجر دايتونا SRT Banshee الكهربائية ، البديلة عن تشارجر هيلكات الحالية ، ستتمتع بقوة تضاهي سيارات هيلكات الحديثة أو تتجاوزها . وهذا يعني ما يزيد عن 800 حصان ، وأكدت الشركة أيضاً أن طرازات Banshee ستستخدم نظاماً بجهد 800 فولت لتوليد الطاقة المذكورة .

سيارة دودج تشارجر جديدة كهربائية

بغض النظر عن كيفية تقسيمها، لا يزال مستقبل دودج مليئاً بـ سيارات العضلات التي تتمتع بقوة كبيرة . أما بالنسبة لمقدار القوة بالضبط ، فمن المحتمل ألا يُعرف ذلك حتى يتم الظهور الرسمي لأول مرة .

سيكون الاستفادة من هذه القوة على الأقل من خلال ترتيب زوج من المحركات ، إن لم يكن إعداد محرك ثلاثي مماثل لذلك الموجود في تسلا موديل اس بليد و لوسيد اير سافير . ظهرت سيارة تشارجر دايتونا SRT Concept الاختبارية المرفقة صورها ضمن هذا الخبر لأول مرة بنظام الدفع الكلي للعجلات وليس هناك سبب للاعتقاد بأن طرازات Banshee المنتجة لن تحذو حذوها . بالإضافة إلى الشائعات التي تتحدث عن قوة تبلغ حوالي 900 حصان في أقوى سيارة دودج تشارجر الكهربائية ، يستشهد موقع The Drive بمصدر مجهول يدعي أن الإصدار الأساسي لديه ما يزيد قليلاً عن 400 حصان .

شاشة دودج جديدة

وهنا تبدأ المعلومات المتضاربة في التحليق ، وهذا أقل قليلاً من ادعاءات دودج ” المحتملة ” البالغة 455 حصاناً التي تم الإعلان عنها قبل عام في معرض SEMA 2022 ، وهي الأخبار التي أشارت إليها دودج على وجه التحديد فيما يتعلق بهذه الإشاعة الجديدة . يذكر المصدر المجهول أيضاً ثلاثة طرازات فقط من سيارة دودج تشارجر جديدة كهربائية ، اثنان يعملان بنظام 400 فولت وواحد فقط من طراز Banshee بقوة 800 فولت . يتعارض هذا مع الإعلان الرسمي العام الماضي الذي أدرج ستة طرازات مختلفة في نطاق 400 فولت ، تتراوح قوتها من 455 حصان إلى 670 حصان . وفي الوقت نفسه، قيل أن سيارة Banshee بقوة 800 فولت تحتوي على ثلاثة طرازات خاصة بها ، بإجمالي تسعة طرازات . ربما سيتم عرض ثلاثة طرازات فقط من تشارجر EV عند الإطلاق ؟

ثم هناك شائعات عن بيع الجيل التالي من دودج تشارجر التي تعمل بالاحتراق جنباً إلى جنب مع السيارة الكهربائية . وهذا مجال آخر للصراع بين التقارير الرسمية والشائعات ، كما أخبرنا متحدث باسم دودج سابقاً أن الجيل التالي من تشارجر هو كهربائي فقط . منذ ذلك الحين ، ظهرت تقارير عديدة تدعي أن هناك خطة لتقديم محرك هوريكان سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات توين تيربو ، من الغريب أنه عندما سألنا للمرة الثانية عن الشائعات المستمرة حول محرك الاحتراق ، أجابت دودج بتعليق بسيط ” لا ” .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع