Search
Close this search box.

نهاية غير متوقعة لـ سيارة فيراري روما في ليلة رأس السنة

سيارة فيراري روما

نُشرت على الانترنت مجموعة من الصور التي تُظهر نهاية غير متوقعة لـ سيارة فيراري روما ( Ferrari Roma ) الايطالية الخارقة في ليلة رأس السنة خلال الساعات الأخيرة من عام 2023 .

قبل الحديث عن الحادث الذي تعرضت له هذه السيارة الايطالية الخارقة ، نود تذكيركم أن عام 2023 الماضي شهد على إطلاق فيراري روما سبايدر 2024 أجدد سيارة كشف تحمل شعار فيراري المتمثل بالحصان الجامح ، ولكننا اليوم نتحدث عن حادث عنيف تعرضت لها سيارة كوبيه من طراز روما .

حادث فيراري

وقع الحادث الذي أدى إلى هذه الصور الدرامية في وقت مبكر من بعد ظهر يوم 31 ديسمبر/كانون الأول على طريق سريع بالقرب من مدينة وارويك في إنجلترا . ووفقاً لـ شرطة وارويكشاير ، وقع الحادث بعد أن ” تجاوزت سيارة الفيراري بسرعة ضابط شرطة خارج الخدمة ” .

وأفادت السلطات أن سائق الفيراري فقد السيطرة على الطريق المبلل في آخر نهار من عام 2023 قبل ليلة رأس السنة ، خلال الوقت الذي كانت فيه التحذيرات المحلية من الفيضانات سارية المفعول ، مما تسبب في انحرافه عن الطريق ودخوله في غابة من الأشجار على طول الطريق السريع M40 جنوباً ، وبرحمة من الله تعالى ، خرج السائق من الحادث بإصابات طفيفة فقط .

ليلة رأس السنة

من ناحية أخرى وفقاً للصور التي نشرتها شرطة وارويكشاير ، يبدو مدى الضرر واضحاً في سيارة فيراري روما كوبيه ، وتُظهر اللقطات المصورة أن الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية فتحت في الحادث ، وكان الاصطدام قوياً بما يكفي لتحطيم الزجاج الخلفي .

قالت الشرطة إن السيارة الرياضية الايطالية انحرفت عن الطريق ، وهناك دليل واضح على ذلك من خلال تعرض الجزء الأمامي والخلفي من سيارة روما لأضرار . في حين يبدو أن الجزء الخلفي من السيارة به انبعاج كبير ، فإن غطاء المحرك الممزق والاطار المكشوف يشيران إلى أن الجزء الأمامي هو الذي تحمل العبء الأكبر من الضرر في هذا الحادث .

ولحسن الحظ ، وعلى الرغم من الدوران والسرعة ، كانت سيارة فيراري روما هذه هي السيارة الوحيدة التي شاركت في هذا الحادث ، أي أنه لم تقع إصابات خطيرة نتيجة ذلك لتكون الضحية هذه السيارة الايطالية وسائقها المتهور .

 

نود تذكيرك : موقف لا يحسد عليه هذا السائق يجعله يتمنى لو أنه لا يمتلك فيراري

فراري روما

يعد هذا الحادث بمثابة تذكير آخر بأن مجرد كون السيارة قادرة على السير بسرعة ، لا يعني أنه ينبغي لها ذلك . تعد ظروف الطقس وحركة المرور من الأشياء المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار ، وهناك دليل آخر على أن تجاوز السرعة أمام المركبات الأخرى أثناء وجود تحذيرات من الفيضانات ليست فكرة رائعة .

داخلية فيراري روما

بعيداً عن الحادث الذي وقع قبل ليلة رأس السنة ، تعتمد فيراري روما ميكانيكياً على قلب نابض مستمد من شقيقتها فيراري بورتوفينو ، وهو محرك V8 سعة 3,9 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 612 حصان ( 620 حصان أوروبي PS ) و 761 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير من 8 سرعات دبل كلتش ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/س .

ومن باب التذكير سبق وجرب فريقنا قيادة هذه السيارة وأخبرناكم أن سعر فيراري روما كوبيه يبدأ في أسواقنا العربية من من 226 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 847,515 ريال سعودي ، بدون احتساب الضرائب .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع