Search
Close this search box.

هذا هو سعر تغيير الزجاج الأمامي في سيارة ماكلارين F1 الأسطورية

سعر تغيير الزجاج الأمامي

مع بداية أسبوع جديد حصلنا على معلومات صادمة تُعلن عن سعر تغيير الزجاج الأمامي في سيارة ماكلارين F1 الأسطورية ، التي صُنع منها فقط 106 نسخة في العالم خلال السنوات من 1992 حتى 1998 ، مما يجعل من قيمتها المالية في تزايد دائم كلما تقدمت أكثر في العمر ليصل إلى ملايين الدولارات .

نود تذكيركم في البداية أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق والتقى بالأسطورة النادرة ماكلارين اف 1 ( Mclaren F1 ) عندما عرضنا عليكم تغطيتنا لـ أسرار مبنى ماكلارين حيث توجد مجموعة ضخمة من أساطير السرعة .

سيارة ماكلارين F1

ليس فقط سعر ماكلارين F1 هو المرتفع بل تكلفة صيانتها وتوفير قطع الصيانه لها تكلف ثروة مالية ، وخاصة مع تضاؤل إمدادات قطع الغيار ومتطلبات الصيانة المتخصصة للغاية ، وفقاً لما نشره موقع motor1 بلغ سعر تغيير الزجاج الأمامي في سيارة ماكلارين F1 الأسطورية لوحده 33 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 123,750 ريال سعودي ! وهو مبلغ يعادل شراء سيارة 2024 جديدة عملية من شركات مثل تويوتا و هوندا .

ماكلارين اف 1

هناك شخصين فقط على وجه الأرض يهتمان بالفعل بـ تكلفة تبديل هذا الزجاج : مالكا فريق McLaren F1 اللذان تصدع زجاجهما الأمامي خلال حدث Velocity Invitational في نهاية الأسبوع الماضي في مضمار سباق سونوما في ولاية كاليفورنيا الأمريكية . يُظهر مقطع فيديو تم نشره على انستقرام من الحلبة السيارتين اللتين تعانيان من شقوق كبيرة في الزجاج الأمامي .

فيديو يوضح الزجاج المشقوق في سيارة F1 :

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Colleen Sheehan (@colleen365gtb4c)

بعيداً عن سعر تغيير الزجاج الأمامي في سيارة ماكلارين F1 الأسطورية ، تتميز سيارة F1 بأنها تمتلك مقعد سائق يقع لوحده في المنتصف ولا يجلس أي شخص بجانبه ، ووفرت شركة ماكلارين البريطانية نسخ خاصة منها تتضمن ؛ F1 GTR ، و F1 LM ، و F1 GT .

كرسي سيارة ماكلارين اف 1

حجم هذه السيارة الرياضية الخارقة :

  • طول السيارة 4,287 ملم .
  • عرض السيارة 1,820 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,140 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2,718 ملم .
  • وزن السيارة 1,138 كيلوغرام .

 

تعتمد هذه السيارة السريعة على محرك V12 سعة 6,1 لتر يولد قوة 618 حصان ( 627 حصان أوروبي PS ) و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات .

قد يهمك : ماكلارين سولوس GT تفوز بلقب الأسرع في مهرجان جودوود 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع