Search
Close this search box.

هل ستتولى البحرين السيطرة الكاملة على شركة ماكلارين

ماكلارين-P1-

قد يكون لدى شركة ماكلارين مالك جديد قريباً ، يقول تقرير جديد إن الإعلان قد يصدر هذا الأسبوع يكشف عن سيطرة صندوق الثروة السيادية البحريني ، شركة ممتلكات القابضة ، بشكل كامل على مجموعة ماكلارين . ويقال إن الصندوق ، المملوك بالكامل للحكومة البحرينية ، يتفاوض على عملية شراء مع المساهمين المتبقين .

وفي هذا الوقت من العام الماضي ، امتلكت شركة ممتلكات القابضة ما يقرب من 60% من أسهم شركة ماكلارين ووسعت سيطرتها في وقت سابق من عام 2023 . وكان الصندوق والمستثمرون الآخرون مصدراً حيوياً للأموال لـ شركة ماكلارين في السنوات الأخيرة ، مما ساعد على استمرار العملية في صناعة السيارات بعد مواجهة العديد من عقبات الإنتاج .

قد يهمك : أسرار مبنى ماكلارين حيث توجد مجموعة ضخمة من أساطير السرعة

شركة ممتلكات

وفي أواخر عام 2022 ، اضطرت شركة صناعة السيارات الرياضية الخارقة إلى بيع بعض سياراتها التاريخية لتمويل ترقيات التطوير لـ سيارة ماكلارين ارتورا ( Mclaren Artura ) ، التي سبق وعرفكم عليها فريقنا في عرب جي تي ، يُزعم أن ممتلكات دفعت 100 مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل 126.6 مليون دولار أمريكي مقابل عدد غير معلوم من المركبات التاريخية ، لكن من المفترض أن عملية البيع تضمنت سيارة بطولة الفورمولا 1 .

من باب التذكير تعتمد ماكلارين ارتورا على نظام ميكانيكي هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين V6 سعة 3 لترات توين تيربو بقوة 585 حصان مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش ، يعمل معه محرك كهربائي صغير بقوة 95 حصان و 225 نيوتن متر من عزم الدوران ، يصدر من عملهم معاً قوة تصل إلى 680 حصان وعزم الدوران يصل إلى 720 نيوتن متر .

صور-سيارة-ارتورا-

عانت ماكلارين أيضاً من مشكلات سلسلة التوريد الناجمة عن وباء كورونا ، حيث باعت مقرها الرئيسي ومصنع الفورمولا 1 في أبريل 2021 ، وحصلت على 240 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 900 مليون ريال سعودي في الصفقة بينما ظلت المستأجرة للمنشأة على مدار العشرين عاماً القادمة .

وكشف تقرير لشهر أكتوبر من صحيفة التلغراف أن الشركة تلقت نحو 600 مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل 760 مليون دولار أمريكي من مختلف مستثمريها منذ يوليو 2022 .

McLaren

وتخضع الشركة لعملية إعادة هيكلة لتبسيط أعمالها ، وعينت مايكل ليترز رئيسها التنفيذي الجديد في يوليو 2022 ، والذي اعترف بعد أشهر قليلة من تعيينه بأن منتجاتها السابقة كانت ” غير ناضجة ”.

كما تشرف شركة ماكلارين ريسينج على مساعي الشركة في الفورمولا 1 ولديها مجموعتها الخاصة من المستثمرين من القطاع الخاص .

فور حصولنا على معلومات رسمية تحسم مصير هل سيستحوذ صندوق الثروة السيادية البحريني ، شركة ممتلكات القابضة ، بالكامل على ماكلارين .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع