Search
Close this search box.

هل ستحصل بديلة سيارة ماكلارين بي 1 على أبواب النورس مثل SLS

سيارة ماكلارين بي 1

استعرضت تقارير صحفية غير رسمية تفاصيل تشير إلى بديلة سيارة ماكلارين بي 1 ( Mclaren P1 ) القادمة ستتخلى عن أبواب الفراشة لتحصل بدلاً منها على أبواب النورس مثل مرسيدس SLS .

يقال إن سيارة ماكلارين الجديدة الأسطورية الخارقة ضمن فئة هايبر كار المستوحاة من سيارات سباقات الفورمولا 1 ستحتوي على أبواب النورس ” gullwing doors ” ، وهو مظهر جديد مقارنة بأبواب الفراشة التي تظهر عادةً في سيارات ماكلارين الخارقة مثل 750S .

مرسيدس 300 sl

سيكون الطراز الجديد البديل عن الأسطورة P1 ، الذي يطلق عليه اسم رمزي P18 ، أول سيارة ماكلارين تتميز بحصولها على أبواب النورس التي تذكرنا بـ سيارة مرسيدس 300 SL و مرسيدس SLS AMG ، وفقاً لما تم نشره في تقرير صحفي غير رسمي على موقع Automotive News .

أبواب سيارات ماكلارين

وبحسب ما ورد سيتم تركيب الأبواب على هيكل سيارة مصنوع من ألياف الكربون تم تطويره حديثاً ويكمله عناصر تصميم هوائية مستمدة من عالم سباقات الفورمولا 1 .

في حين أن أبواب الفراشة المتعارف عليها في سيارات ماكلارين نراها معلقة على طول عمودA-pillar ، فإن أبواب جناح النورس معلقة على سطح السيارة بدلاً من ذلك مما يعطي تميز أكثر وصعوبة بتوفيرها بالنسبة لـ شركة صناعة السيارات الخارقة البريطانية .

ومن باب التذكير قامت مرسيدس بنز بترويج هذا النوع من الأبواب مع طراز 300 SL . في الوقت الحاضر يتم استخدام أبواب النورس في سيارات مثل ؛ استون مارتن فالكيري ، و تسلا موديل اكس ( تحمل بالتحديد ما يعرف باسم جناح الصقر ، مزود بمفصلات مزدوجة ، مما يسمح له بالتكيف في أماكن ركن السيارات الضيقة ) .

ماكلارين بي 1

وفقاً لـ Automotive News ، يمكن أن يحصل المظهر الخارجي لـ سيارة ماكلارين P18 الجديدة أيضاً على مصابيح أمامية غائرة ، مثل تلك التي شوهدت في ماكلارين ارتورا ، و ماكلارين 750S فوق مصابيح LED DRL . نحن نتوقع رؤية جناح خلفي قابل للفتح لتحقيق التوازن بين القوة السفلية والسرعة القصوى . في الداخل ، من المحتمل أن يتم دمج ظهور المقاعد في الهيكل الأحادي الذي ستمتلكه بديلة سيارة ماكلارين بي 1 .

أخبرت ماكلارين CarBuzz سابقاً أن خليفة P1 لن تصل قبل هذا العام : ” لقد قلنا سابقاً أنه سيكون هناك خليفة لـ P1 ، لكن لا يمكننا تقديم أي تفاصيل محددة بعد ذلك ، فلن تكون السيارة الجديدة قبل عام 2024 على حلبة السباق ”. وكان هذا التصريح في عام 2022 .

ستحل سيارة ماكلارين P18 محل سيارة ماكلارين بي 1 ، السيارة الفائقة التي تنافست مع فيراري لافيراري وبورش 918 سبايدر في الجزء العلوي من تشكيلة Ultimate Series للعلامة التجارية البريطانية . سوف تنافس ماكلارين P18 القادمة خليفة لافيراري المتوقع أن تستخدم محرك هايبرد بقوة أكثر من ألف حصان .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع