Search
Close this search box.

هل هناك أي أمل لسيارة BMW Z4 M

BMW Z4

لن يتم إنتاج سيارة BMW Z4 M وفقاً لتقرير جديد صادر عن BMWBlog والذي لديه مصادر موثوقة قريبة من برنامج طراز زد 4 ( Z4 ) .

انتشرت شائعات منذ بعض الوقت مفادها أن الشركة الألمانية كانت تفكر في توفير نسخة عالية الأداء من سيارة بي ام دبليو Z4 ، من خلال توفير محرك S58 سداسي الاسطوانات توين توربو على سيارة رودستر الخاصة بالعلامة التجارية ، ولكن يبدو أن هذه لم تكن أكثر من مجرد أمنيات من الشركة .

بي ام دبليو Z4 M

سبق وتحدث موقع Carbuzz مع رئيس مشروع Z4 ، السيد مايكل ويمبيك ( Michael Wimbeck ) ، العام الماضي ، لكن هذا لم يمنع الكثيرين من الأمل في أن تجد الشركة طريقة لتحقيق ذلك . ولسوء الحظ ، فقد ولت منذ فترة طويلة أيام صنع نسخة M من كل منتج من سيارات بي ام دبليو ، حيث أجبر خفض التكاليف شركات صناعة السيارات على وضع أموالها فقط في المكان المناسب .

إن عملية توفير BMW Z4 M تعتمد على Z4 عادية لم تعد واضحة كما كانت من قبل ، حيث أن أنظمة الأداء المتقدمة تتطلب الآن المزيد من التكوين لتناسب حزمة معينة ، مثل ميكانيك سيارات M2 و M3 و M4 و M5 وغيرها من سيارات الأداء العالي M Power من الصانع البافري بي ام دبليو .

كانت Z4 دائماً نموذج سيارة صغيرة الحجم ، لكن مبيعاتها ربما جاءت أقل مما توقعته بي ام دبليو ، إن حقيقة وجود نسخة سيارة كشف رياضية مع قير عادي هي أمر نادر في حد ذاتها وربما لم تكن ممكنة إلا بسبب المشاركة بتطوير هذه السيارة مع تويوتا سوبرا .

BMW Z4 M

ويبدو أن كل من ؛ تويوتا سوبرا ، و بي ام دبليو زد 4 ، يتوجهان نحو غروب الشمس والخروج من خطوط الإنتاج في عام 2026 ، مما يعني أن احتمالية الحصول على المزيد من الأداء من BMW Z4 M تقترب من الصفر ولن يتم صنعها .

بعيداً عن هذه المعلومات نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات زد 4 من شركة بي ام دبليو :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع