Search
Close this search box.

أجمل سيارة من BMW تخضع لتجربتنا المفصلة

اكس ام

نجمة حلقة اليوم هي سيارة 2023 ولكنها سابقة زمنها مما يعني أنها تحمل هوية مستقبلية للغاية وتحمل تصميم جريء يجذب جميع الأنظار نحوه ، ووصفها كريم ديب في بداية الحلقة بأنها واحدة من أجمل سيارات بي ام دبليو على الإطلاق ” ، نجمة حلقة اليوم ستكون سيارة XM 2023 جديدة كلياً .

سبق وعرفكم مصعب شعشاعة على سيارة بي ام دبليو اكس ام ( BMW XM ) عندما جرب قيادتها في أمريكا ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة . وهي تحمل شعار بي ام دبليو ولكن تم تطويرها بالكامل لدى القسم الرياضي M Power ، مما يذكرنا بالأسطورة BMW M1 التي ظهرت في عام 1978 وتم صنعها بالكامل من قبل M Power .

تم تقديم نجمة حلقة اليوم كنوع من الاحتفال بمناسبة مرور 50 عام على إطلاق الجناح الرياضي ام بور ( M Power ) .

تجربتنا المفصلة لـ سيارة XM 2023 جديدة كلياً :

بعد أن عرفناكم على واحدة من أجدد سيارات بي ام دبليو ، هذه آخر سيارات 2023 قمنا بتجربتها بشكل مفصل على عرب جي تي :

بي ام دبليو اكس ام 2023

تأتي نجمة اليوم مع هيكل خارجي ضخم يحتوي على خطوط حادة وشبك بي ام دبليو الشهير بهوية ” كدني جريل ” يحيط به الكروم الذهبي ويتضمن شعار XM ، تسير على جنوط بتصميم مستقبلي يعطيك شعور أنها سيارة اختبارية يمكن طلبها اختيارياً بحجم 23 إنش ويبدأ حجمها من 21 إنش ، وتأتي مع فرامل عالية الأداء من M مع 6 مكابس في الأمام ومكبس واحد في الخلف ، ومن الخلف تأتي مع شعارين بي ام دبليو عبارة عن ملصقات على الزجاج تذكرنا بـ سيارة M1 وهناك شعار XM على الجانب الأيسر وليس في المنتصف ، وهناك انتفاخات كبيرة و4 مخارج عادم بتصميم مميز .

سيارة XM 2023 جديدة كلياً

من الداخل تتسع هذه السيارة لـ 5 أشخاص بكل راحة وتتميز بامتلاك سقف يحمل خطوط وانحناءات بارزة ضمن تصميمات ثلاثية الأبعاد ، وهناك اضاءة داخلية جميلة ، وتأتي مع شاشة منحنية كبيرة مقسومة إلى شاشتين ؛ شاشة أمام السائق على اليسار حجم 12,3 إنش ، وشاشة على اليمين حجم 14,9 إنش .

داخلية بي ام دبليو XM

مواصفات بي ام دبليو XM الميكانيكية

هذه سيارة PHEV ، بلج ان هايبرد ، تجمع بين عمل محركين معاً :

  • محرك بنزين 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4,4 لتر توين تيربو يولد قوة 483 حصان ( 489 حصان أوروبي PS ) و 650 نيوتن متر من عزم الدوران يرتبط مع قير اوتوماتيك من 8 غيارات .
  • محرك كهربائي يقع عند القير بوكس ، يستمد طاقته من بطاريات ليثيوم ايون موجوده أسفل السيارة يتم شحنها بالمقبس ، ليصدر من هذا المحرك قوة 194 حصان ( 197 حصان أوروبي PS ) و 281 نيوتن متر من عزم الدوران .

عندما يعمل المحركين معاً تصل قوة سيارة XM 2023 جديدة كلياً عالية الأداء إلى 644 حصان ( 653 حصان أوروبي PS ) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران .

سيارة XM 2023

هناك اصدار أقوى اسمه ليبيل ريد ( Label Red ) يحمل لقب ” أقوى سيارة بي ام دبليو إنتاجية في العالم ” تبلغ قوته 738 حصان ( 748 حصان أوروبي PS ) و ألف نيوتن متر من عزم الدوران .

وزن السيارة 2,749 كيلوغرام وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4,3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س ، وفي حال طلبها مع حزمة M Driver الاختيارية تصل سرعتها القصوى إلى 270 كم/س .

يبلغ حجم خزان الوقود فيها 69 لتر ، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 100 كم بـ لتر ونصف من البنزين في حال قمت بشحن المحرك الكهربائي وبالتأكيد عند قيادتها على سرعات منخفضة وفي أجواء مثالية ، وعند قيادتها على الوضعية الكهربائية فقط يمكنها قطع مسافة تتراوح بين 82 إلى 88 كم حد أقصى وبسرعة قصوى تصل إلى 140 كم/س .

يبدأ سعر سيارة XM 2023 جديدة كلياً في السوق العالمي من 160 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 600 ألف ريال سعودي أو 587,600 درهم إماراتي .

تنافس هذه السيارة الجديد من شركة بي ام دبليو كل من ؛ بورش كايين تيربو ، و لامبورجيني اوروس ، و رنج روفر سبورت SV .

عرفناكم ضمن هذه الحلقة على أجدد سيارة SUV من شركة بي ام دبليو البافرية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع