Search
Close this search box.

أسرار وخفايا سيارات الرالي مع تكلفتها المالية الصادمة

أسرار سيارات الرالي

أكثر من 3 مليون درهم إماراتي أو ما يعادل 816,882 دولار أمريكي تكلفة سيارة الرالي الاحترافية ! انتم اليوم على موعد مع فيديو خاص نكشف به عن بعض أسرار وخفايا سيارات الرالي وسنذهب بجولة مع أحد أبطال الرالي الشهيرين معظمكم يعرفون اسمه البطل العربي السعودي الكابتن يزيد الراجحي .

تواجد كريم ديب في الصحراء وبالتحديد في منطقة سويحان بالامارات العربية المتحدة بدعوة خاصة من FIA ، الاتحاد الدولي للسيارات ، هي المنظم والمشرع لأقوى سباقات العالم وأهمها مثل ؛ الفورمولا 1 ، و سباقات الرالي . وبالتأكيد تلعب FIA دوراً رئيسياً في التشريعات المتعلقة ببعض القوانين الخاصة بالسلامة المرورية في هذه التحديات القانونية الرسمية .

سيارات الرالي الذي كان كريم ديب متواجد بالقرب منها كانت تتجهز للمنافسة في رالي أبوظبي ديزرت تشالنج ( Abu Dhabi Desert Challenge ) .

فيديو حماسي من عالم سباقات الرالي :


سعر تكاليف صيانة بعض قطع سيارات الرالي :

  • يبلغ سعر تكلفة عيار وصيانة نظام تعليق سيارة رالي 40 ألف دولار أمريكي على كل مركبة .
  • يبلغ سعر كل دفرنشل مخصص لـ سيارة الرالي 28 ألف دولار أمريكي .
  • يحتاج كل سائق رالي أو السائق المساعد لـ سائق الرالي قوة بدنية جيدة حيث أن وزن كل اطار تسير عليه سيارة الرالي يبلغ 45 كيلوغرام ، كونه لا يوجد فريق يساعده في المسار أثناء السباق لإجراء عمليات تبديل الاطار إذا تطلب الأمر . ويبلغ سعر اطار سيارة الرالي 900 دولار أمريكي أما سعر الجنط فيبلغ 800 دولار أمريكي للعجل الواحد .
  • سعر بدي سيارة الرالي المصنوع بالكامل من الكاربون فايبر يبلغ 80 ألف دولار أمريكي .
  • سعر محرك سيارة الرالي ” القلب النابض في هذه التحديات الحماسية ” يبلغ 110 ألف دولار أمريكي ، ومن المستحيل أن نقوم بتصويره لانه يحتوي على أسرار المتسابقين والفرق ولكنه يتوافق بالتأكيد مع قوانين FIA ، وهو مكون من 6 سلندر توين تيربو بقوة 400 حصان ، والقوة الحصانية ليست مهمة هنا حيث أن تحمل المكينة السير لعدد كيلومترات كبير في ظروف صعبه وخلال فترة زمنية محدودة هي الأهم .
  • سعر قير بوكس سيارة الرالي 30 ألف دولار أمريكي ” قير سيكونشل من 6 سرعات ”
  • كم تبلغ سعة خزان الوقود في سيارات الرالي ؟ احبس نفسك وتجهز لسماع رقم لم تسمعه سابقاً في أي سيارة أخرى ، يبلغ سعة خزان البترول في كل سيارة رالي 550 لتر ! وتستهلك سيارة الرالي بمعدل وسطي لتر من البنزين لتقطع مسافة كم واحد !

 

سيارة يزيد الراجحي

تحتوي سيارة الرالي على فرامل بريمبو عادية مثلها مثل أي سيارة طرق فلا يوجد ضغط عالي على المكابح في هذه الفئة من سيارات السباق .

في سيارة الرالي يضع كل سائق الشاشات التي يحتاجها أمام نظره في الموقع الذي يرغب به في الداخلية ، ولكن المواصفات المتعلق بالوزن والقوة فهي متشابه بين جميع السيارات وفقاً لقوانين FIA ، ويبلغ وزن كل سيارة ألفين كيلوغرام .

شاشات سيارات الرالي

تحتوي سيارات الرالي على 3 أنظمة لإطفاء الحريق . وتحتوي على مطارات ماء خاص ليشرب منها السائق ومرافقه تحتوي على 5 لتر من المياه الخاصة بالشرب على حسب القانوني ، وهناك 5 لتر آخرى من مياه الشرب موجوده في خزان خاص وفقاً للقانون .

من باب المعرفة تم تأسيس الـ FIA منذ عام 1904 ومقرها الرسمي في فرنسا ، وتحتوي على 243 عضو منتشرين في 147 دولة حول العالم ، من ضمنها الاتحادات الدولية الرسمية في دولكم ، ومنذ تأسيس الـ FIA مر عليها 12 رئيس أما الرئيس الحالي رقم 13 فهو بكل فخر البطل العربي الاماراتي محمد بن سليم .

وفي النهاية ذهبنا بجولة لا توصف برفقة البطل السعودي الكابتن يزيد الراجحي .

نود تذكيركم بـ آخر تغطيات فريقنا في عرب جي تي مع سباقات رالي تحت تنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع