Search
Close this search box.

أقوى اختبار اوف رود لـ سيارات بيجو لاند تريك قمنا به في الطائف

نواصل معكم رحلة استكشاف السعودية برفقة سيارات بيجو لاند تريك 2023 ، ليأخذنا كريم ديب و عبدالعزيز الفضيلي في حلقة اليوم بجولة خاصة في مدينة الطائف التي تقع في الغرب من المملكة العربية السعودية ، وهي تابعة لـ منطقة مكة المكرمة على جانبي وادي وج .

وبدون أي شك هناك تحدي جديد وصعب ستشهده حلقة اليوم من رحلتنا برفقة سيارات بيك اب من بيجو السعودية ، قوي جداً على طرق وعره وصعبه للغاية .

شاهد أقوى اختبار اوف رود لـ سيارات بيجو لاند تريك قمنا به في الطائف :

نود تذكيركم في البداية بأول حلقتين قمنا بعرضهم من برنامج رحلة استكشاف في موسمه الرابع :

 

بيجو السعودية

كانت بداية حلقة اليوم برفقة المتابع القديم لـ عرب جي تي ” جلوي ” الذي أخذنا بجولة سريعة في وسط مدينة الطائف لنصل إلى سوق الطائف القديم ومن ثم ذهبنا إلى أماكن جبلية بين الطرق التي تضم صخور كبيرة لنصل إلى معمل بيت الورد الطائفي الذي يقع بين مجموعة من المزارع يمتلكها 6 شباب بعد أن ورثوها من آبائهم وأجدادهم ، وأخذنا الأخ أبوعبدالله أحد ملاك هذا المعمل وتحدث عن الورد الطائفي أو الوردة الدمشقي الذي انتقل من دمشق إلى الطائف ، تمتد فترة حصاد الورد بين 45 يوم إلى 50 يوم ويبدأ الموسم في نهاية شهر مارس من كل عام ويتم إيقاف الماء عن الورود قبل الحصاد بشهرين تقريباً .

سيارات بيجو لاند تريك جديدة

تنتج هذه المزار من 4,5 إلى 5 مليون وردة طائفية في الموسم الواحد .

وتشتهر مدينة الطائف بـ زراعة التين الشوكي الذي يدخل في صناعة الزيوت التجميلية مناسبة للعناية بالبشرة . وتشتهر المحاصيل بـ زراعة شجرة بخارى وهي نوع من أنواع الفواكهة مثل الخوخ ، وهناك شجرة العرعر في هذه المحاصيل الزراعية أيضاً ويستخرج منها زيت العرعر المستخدم في تركيبات العطور ، وهناك أنواع أخرى من الأشجار بالإضافة للورد الجوري .

 

بعد الجولة بين الأشجار توجهنا إلى معمل تقطير الورد الطائفي وتناولنا الغداء وبعد ذلك جاء دور التحدي بمساعدة سيارات بيجو لاند تريك 2023 لنقوم بنقل حمولة من منتجات بيت الورد الطائفي تضمن 36 كرتونة وزن الواحدة تقريباً 15 كيلوغرام ليكون وزن التحميل حول 540 كليوغرام ( نص طن ) وهو رقم عادي على بيك اب بيجو القادر على نقل حمولة يصل وزنها إلى طن لننقل البضاعة على مسار صعب جداً لنقوم بـ أقوى اختبار لـ مركبة لاند تريك في المنطقة .

سيارات بيجو السعودية

انتهت جولتنا لـ سيارات بيجو لاند تريك 2023 في الطائف وسنتوجه بها في حلقة الأسبوع المقبل إلى عروس البحر الأحمر مدينة جدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع