Search
Close this search box.

هذه هي أهم سيارة جديدة لدى بي ام دبليو

أقوى بي ام دبليو

أنتم اليوم على موعد مع تجربة مميزة للغاية نجمتها بي ام دبليو اكس ام ( BMW XM ) أجدد سيارة SUV عالية الأداء من الصانع البافري والتي تحمل لقب أقوى سيارة بي ام دبليو ، واختبرها مصعب شعشاعة مؤخراً عندما تواجد في أمريكا .

في بداية حلقة اليوم تذكرنا الأسطورة بي ام دبليو ام 1 ( BMW M1 ) ، التي صنعت بالكامل من قبل قسم M Power لدى الصانع البافاري في الماضي ، وسبق وأخذكم صهيب شعشاعة برحلة طويلة على متنها ، قبل أن نجرب أجدد سيارة SUV لدى بي ام دبليو والتي تعتبر ثاني سيارة في تاريخ الشركة مصنوعة بالكامل من قبل M Power .

جيب بي ام دبليو اكس ام

تم إطلاق سيارة XM عالية الأداء بمناسبة مرور 50 عاماً على بداية قسم ام بور ( M Power ) ، وظهرت بنسخة اختبارية خلال الربع الأخير من عام 2021 ، قبل أن تطل علينا بنسخة الإنتاج التجاري خلال شهر سبتمبر الماضي .

تجربتنا لـ أقوى سيارة بي ام دبليو :

استعرضنا ضمن هذا الخبر ميزات موقع وتطبيق Wego في خدمة أي شخص يرغب في حجز تذاكر سفر أو فنادق للإقامة وغيرها من خدمات .

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارة SUV تحمل شعار بي ام دبليو ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

بي ام دبليو 2024

الشكل الخارجي الذي تحمله BMW XM 2023 جريء جداً ومختلفة عن أسطول سيارات بي ام دبليو لتجذب جميع الأنظار نحوها ، يأتي الشبك الأمامي مع اطار باللون الذهبي المطفي أو الأسود ، وتأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع اضاءة داخل الشبك الأمامي ، وتمتلك أضواء أمامية تنقسم إلى جزئين ، رفيعة في الأعلى وأسفلها الضوء الرئيسي مثل هوية تصميم أضواء بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 .

من الجوانب تسير هذه السيارة الجديدة على جنوط حجمهم 23 إنش بتصميم مميز للغاية يحمل ولأول مرة اسم BMW و شعارها في المنتصف باللون الأسود وباقي أجزاء الجنط باللون الذهبي المطفي مثل حواف الشبك ، وتأتي النوافذ الخلفية مظللة وأغطية المرايا الجانبية سوداء اللون ، وجذب أنظارنا محافظتها على امتلاك مقابض أبواب بارزة بالهيكل لا تظهر وتختفي داخل جسم السيارة عند فتحها وإغلاقها مثل السيارات الجديدة ولكنها تحمل لمسات سوداء مميزة للغاية تتجانس مع الجزء الأسود اللون أسفل الأبواب الجانبية .

بي ام دبليو اكس ام 2024

وصولاً إلى الخلف يستمر التصميم الجريء للغاية ، مع إضاءة طولية أفقية تتضمن من الجوانب لمسات مستمدة من شعار M Power من خلال 3 أضواء بشكل خطوط متوازية ، وتم إضافة لمسات باللون الأسود ، تصميم الزجاج الخلفي غريب جداً يحمل من الجانب الأيسر والأيمن في الأعلى ملصق من شكل شعار BMW ، ولم يتم توفير شعار الصانع البافري في الخلف لتذكرنا بالأسطورة M1 التي كانت تحمل نفس هذه اللمسة ، واستمر التميز مع شعار XM موجود بالقرب من الجزء الأيسر وليس في المنتصف ، وتصميم مخارج الاكزوزت بطريقة عمودية إثنين على كل جانب .

نوه مصعب أن حجم أقوى سيارة بي ام دبليو عملاق في تعتمد على نفس منصة سيارة X7 .

داخلية بي ام دبليو XM

التصميم الخارجي الجريء وصل إلى المقصورة الداخلية التي أعطت شعور بأنك تجلس على مقعد فخمة للغاية في صالة منزل وليس في سيارة تحيط بك لمسات من الجلود البنية الفارهة ، وتوفر رحابة جلوس كبيرة لمقاعد الصف الثاني لتجعلها تتسع لـ 3 أشخاص ، ويصل جنون التصميم في السقف المذهل المصنوعة بطباعة ثلاثية الأبعاد 3D تنعكس عليه أضواء من الحواف ، ولا تتوفر هذه السيارة بـ سقف بانورامي .

مواصفات بي ام دبليو XM 2023 الميكانيكية :

تعتمد على نظام بلج ان هايبرد PHEV مكون من محرك بنزين V8 سعة 4,4 لتر توين تيربو بقوة 483 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، مع محرك كهربائي يتم شحنه بواسطة مقبس يصدر منه قوة 193 حصان و 280 نيوتن متر من عزم الدوران ، وعند عمل المحركين معاً تبلغ قوة سيارة SUV عالية الأداء الجديدة هذه 644 حصان ( 653 حصان أوروبي PS ) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران .

تتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 2,800 كليوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س ، عند إضافة حزمة M Driver الاختيارية تصل السرعة القصوى إلى 280 كم/س .

يمكن قيادة هذه السيارة بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط حتى قطع مسافة تتراوح بين 83 كم حتى 88 كم .

BMW_XM_white_INT_04

وهناك نسخة أعلى في الأداء قادمة في خريف 2023 ستحمل اسم XM Label Red ستكون بقوة 738 حصان ( 750 حصان أوروبي PS ) وألف نيوتن متر من عزم الدوران ، وستتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3,9 ثانية .

أقوى سيارة بي ام دبليو ستنافس كلاً من ؛ لامبورجيني اوروس ، و مرسيدس جي 63 ، و استون مارتن DBX ، و بنتلي بينتايجا سبيد .

يبدأ سعر بي ام دبليو XM جديدة من 204,200 دولار أمريكي أي ما يعادل 750 ألف درهم إماراتي أو 765,800 ريال سعودي .

عرفناكم ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة على أقوى سيارة بي ام دبليو التي تمثل فئة SUV .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع