Search
Close this search box.

تجربة سيارة اكس بينج جي 6 المزودة بتقنيات ذكية

اكس بينج ( Xpeng ) علامة سيارات صينية جديدة تم تأسيسها في عام 2014 ، وستكون واحدة من طرازاتها الجديدة نجمة حلقة اليوم ، ليختبر معكم زميلنا مصعب شعشاعة ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سيارة اكس بينج جي 6 ( Xpeng G6 ) ، قمنا بهذه التجربة في هولندا ، مقر إنطلاق هذه الشركة للقارة الأوروبية .

قبل التعرف على سيارة اكس بينج G6 جديدة ، نود أن نكشف لكم أسماء أهم مستثمرين في شركة اكس بينج الصينية :

  • مؤسس الشركة He Xiaopeng
  • شركة علي بابا
  • شركة شاومي
  • شركة فولكس فاجن
  • جهاز أبوظبي للاستثمار ADIA
  • جهاز قطر للاستثمار

 

شاهد تجربتنا لـ سيارة اكس بينج جي 6 جديدة لنعرف ما تتميز به عن باقي السيارات الصينية من علامات أخرى :

تمثل نجمة هذه الحلقة فئة سيارة SUV كوبيه ؛ طولها 4,753 ملم ، وعرضها 1,920 ملم ، وارتفاعها 1,650 ملم ، وطول قاعدة عجلاتها 2,890 ملم ، حجم الصندوق الخلفي 571 لتر وتصل المساحة إلى 1,374 لتر عن طي مقاعد الصف الثاني . وتأتي بتوزيع وزن 50% على المحور الأمامي و 50% على المحور الخلفي .

تأتي واجهتها الأمامية مع أنوار متصلة وممتدة على عرض السيارة ، يتوسطها شعار الشركة الصينية ، الذي يبدو بتصميم مستلهم من طائرات الدرون ، في إشار إلى أنها أكثر شركة متطورة في العالم تقوم بصناعة طائرات الدرون التي تحمل ركاب ” التاكسي الطائر ” . أما الاضاءات الرسمية للسيارة فتكون على الصادم الأمامي ، وتم التركيز على الانسيابية الهوائية في هذه النجمة ، وتمتلك زجاج أمامي عملاق .

اكس بنج جديدة

تمتلك سيارة اكس بينج جديدة التي نجربها اليوم 12 كاميرا منتشرة بكل مكان ، و 12 ليدار ، و 4 رادارات رئيسية .

تسير سيارة اكس بنج جي 6 على جنوط مقاس 20 إنش قياسية على كل الفئات . وتأتي مقابض الأبواب الجانبية داخل الهيكل وتبرز للخارج عند فتح السيارة .

ومن الخلف تأتي مع اضاءة متصلة ، ويذكرنا تصميم من الوراء قليلاً بـ سيارة بورش كايين .

اكس بنج جي 6 2025

تدعم هذه السيارة الكهربائية شواحن ؛ AC ، و DC ، مع شاحن 11 كيلواوط ( الشاحن البطيء ) إلى شاحن 220 كيلواط ( الشاحن السريع ) ، تحتاج السيارة الكهربائية بالكامل إلى 20 دقيقة تقريباً لكي يتم شحنها من 10% إلى 80% باستخدام الشاحن السريع بالتأكيد ، ويتم شحن نفس هذه النسبة خلال 50 دقيقة باستخدام الشاحن البطيء .

تمتلك سيارة اكس بنج جي 6 جديدة 3 فئات ، نسختين منهم دفع خلفي للعجلات ، والخيار الثالث الذي يعتبر سيارة فل اوبشن مع نظام دفع كلي للعجلات AWD . ويمكن طلب السيارة بـ 5 خيارات من الألوان الخارجية وخيارين من الألوان الداخلية ( أبيض أو أسود ) .

داخلية اكس بنج جي 6

وصولاً إلى داخلية نجمة حلقة اليوم يوجد مقود مستطيل الشكل نفس هوية تصميم عجلة قيادة لينكولن نوتيلوس 2024 ، وتأتي سيارة اكس بينج جي 6 مع شاشة وسطية مقاس 15 إنش تدعم نظام ترفيه ومعلومات متطور وسريع جداً في التجاوب من تطويرها ، ويوجد شاشة خلف المقود مقاس 10 إنش ، ويوجد زوج من الشواحن اللاسلكية للهواتف ، وتمتلك نظام صوتي من 18 سماعة و 2 صب هوفر بجودة صوت 960 واط .

داخلية سيارة اكس بينج

تتميز شركة اكس بينج بأنها تمتلك الأنظمة والتقنيات المتطورة المتوفرة في سياراتها الجديدة بالكامل ، ولا تحصل عليها من شركة خارجية ، كما أن سيارات اكس بينج حصلت على موافقة رسمية من ولاية كاليفورنيا لتكون مزودة بتقنيات قيادة ذاتية في الولاية الأمريكية التي تسمح باستخدام أنظمة القيادة الذاتية .

حصدت اكس بينج على المركز الثاني في كفاءة بطاريات السيارات الكهربائية ضمن اختبارات WLTP ، ومن باب المعرفة المركز الأول كان من نصيب بورش تايكان .

سيارات اكس بنج

تتوفر سيارة اكس بينج جي 6 الجديدة الكهربائية بـ 3 فئات :

  • سيارة ستاندر تأتي بقوة 258 حصان و 440 نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6,9 ثانية .
  • سيارة المدى الطويل تأتي بقوة 286 حصان و 440 نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س 6,7 ثانية .
  • سيارة الأداء العالي بيرفورمانس تمتلك قوة 440 حصان و 670 نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س 4,1 ثانية .

 

ستنطلق شركة اكس بينج ( Xpeng ) رسمياً في الامارات وسيكون وكيلها جلف ستار موتورز ( Gulf Star Motors ) ، إحدى شركات مجموعة علي وأولاده ( Ali & Sons Holding LLC ) وكلاء سيارات MG ووكلاء مجموعة فولكس فاجن في أبوظبي .

 

ستصل سيارات اكس بينج جي 6 إلى السوق الاماراتي في الربع الأخير من عام 2024 الحالي إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع