Search
Close this search box.

تجربة قيادتنا لـ أول سيارة مرسيدس AMG كهربائية بالكامل

أنتم اليوم على موعد مع مشاهدة نتيجة تجربة قيادتنا الأولى لـ مرسيدس EQE 53 AMG SUV 2024 ، أول سيارة AMG كهربائية بالكامل ، برفقة صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة

نود تذكيركم في البداية أن زميلنا صهيب عرفكم سابقاً على مرسيدس EQE SUV 2024 التي وصفها بأنها أذكى سيارة كهربائية عند شركة مرسيدس بنز ، واليوم نحن نختبر نسخة الأداء العالي منها التي تحمل شعار قسم ايه ام جي ( AMG ) .

تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس EQE 53 AMG SUV 2024 :

بعد أن عرفناكم على سيارة مرسيدس SUV الجديدة ، نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا مع سيارات 2024 جديدة ضمن برنامج تغطية خاصة :

 

تحمل أول سيارة مرسيدس AMG كهربائية بالكامل هوية تصميم سيارات الكهرباء مع شبك أمامي مغلق يتضمن خطوط طولية تؤكد أنها إحدى سيارات AMG عالية الأداء تتوسطها نجمة مرسيدس بنز الثلاثية الأضلاع ، وأعلى منهم على الغطاء الأمامي يوجد شعار Affalterbach الخاص باصدارات AMG ، وهناك بين الشبك وشعار AMG خط متصل من أضواء LED ، ويوجد أسفل الصدام الأمامي بوابة تنفتح وتغلق من أجل تبريد بطاريات السيارة الكهربائية عالية الأداء ، وحصلت على لمسات في الصدام الأمامي تميزها عن الاصدار العادي .

تسير سيارة مرسيدس EQE 53 AMG SUV 2024 على جنوط مقاس 21 إنش مع 3 خيارات من التصاميم ، أو جنوط مقاس 22 إنش مع تصميم مختلف . ومن ناحية فرامل يمكن طلبها اختيارياً مع بريكات كاربون سيراميك ولكنها تأتي بشكل أساسي مع بريكات ستيل عادية .

هذه السيارة الجديدة ستحمل في أوروبا وأسواقنا العربية تسمية 53 AMG ، ولكنها في السوق الأمريكي ستحمل تسمية AMG فقط .

داخلية السيارة الكهربائية عالية الأداء تتميز بحصولها مقاعدها على بصمة تدل أنها من قسم AMG عالي الأداء لدى شركة مرسيدس بنز ، ومقود يحمل شعار AMG مع وضعيات قيادة يتم تبديل من على الستيرنج ويختلف صوت السيارة الصناعي المزيف على حسب وضعية القيادة التي يختارها السائق .

تضمن المقصورة شاشة هايبر سكرين ممتدة أمام نظر السائق ومرافقة على مدى مساحة متر و 40 سم .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أول سيارة AMG كهربائية بالكامل من شركة مرسيدس بنز :

تجمع سيارة 53 AMG الكهربائية بالكامل بين عمل محرك أمامي كهربائي ومحرك كهربائي خلفي مما يجعها سيارة AWD ( دفع كلي للعجلات ) ، يصدر من عمل المحركين معاً عند اختيار الحزمة الأعلى داينمك بلس قوة تصل إلى 677 حصان بدل 626 المتوفرة عن الحزمة الأضعف في هذه السيارة ، يبلغ عزم الدوران في هذه السيارة الكهربائية عالية الأداء ألف نيوتن متر وهو ثابت مهما كانت الحزمة التي يختارها العميل .

تتسارع السيارة الكهربائية الجديدة من السكون وصولا إلى سرعة 100 كم/س في 3,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى مع حزمة داينمك بلس 240 كم/س بدلاً من 220 كم/س .

تستغرق عملية شحن بطارياتها من نسبة 10% حتى 80% باستخدام الشاحن السريع تقريباً 32 دقيقة .

 

تمتلك هذه السيارة الجديدة كل أنظمة مرسيدس بنز الجديدة التي تساعد السائق مما يجعلها ذكية جداً .

كانت هذه تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس EQE 53 AMG SUV 2024 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع