Search
Close this search box.

تيربو جديد على سيارة لانسر ايفو 9 MR الشهيرة بلقب كازوناري

تيربو جديد

أنتم على موعد مع توثيق مراحل إضافة تيربو جديد أصغر في الحجم لـ سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 MR معدلة التي يمتلكها صهيب شعشاعة ويطلق عليها لقب ” كازوناري ” ، لنرضي عشاق التعديل التزويد الاحترافي .

كلما زاد حجم التيربو في السيارة هناك احتراق أكثر مما يعطي قوة أكبر ، ولكن هل يستفيد مالك السيارة من هذه المعادلة دائماً ؟ هذا جزء من ما تحدث عنه صهيب في فلوق اليوم المخصص لعشاق تعديل السيارات .

سيكون مصنع الطرب ومصنع انتعاش الفؤاد التيربو الجديد من نوع تيربو بريسيشن 5558 جينيريشن 2 ( Precision 5558 Generation 2 ) .

شاهد مراحل اضافة تيربو جديد أصغر على سيارة ايفو 9 MR ” كازوناري ” :

بعد أن عرفناكم على آخر تعديلات حصلت عليها سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 MR المعروفة بلقب ” كازوناري ” ، واحدة من سيارات صهيب شعشاعة الشخصية ، نود تذكيركم بـ آخر فيديوهات فلوق قمنا بعرضها على عرب جي تي :

 

تيربو جديد معدل على السيارة

نعود إلى فيديو فلوق اليوم ولنتحدث عند زيادة حجم التيربو في السيارة الذي يسام في زيادة الاحتراق في المكينة مما يرفق قوة القلب النابض ، ولكن ليس من الضرورة أن تكون هناك متعة قيادة أكبر في السيارة المعدلة .

زيادة الحجم التيربر تزيد من حجم فراشة التيربو مما يتطلب المزيد من الغاز لتدوير في هذه الفراشة وما يترتب عليه فتح التيربو من أجل توليد هواء أكبر ويدخله إلى غرفة الاحتراق ، ونوه صهيب أن حركة فراشات التيربو تكون أسهل كلما زاد حجم محرك السيارة ، مما يعني أن فرشات التيربو تعمل بشكل أسهل في سيارة 8 سلندر أكثر من 6 سلندر ، وهنا يتوجب علينا التنويه بأن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 MR تعتمد على محرك 4 سلندر مما يعني أن حركة فراشات التيربو الكبير في الحجم فيها أصعب وهذا ما دفع صهيب لـ تصغير حجم التيربو للحصول على بوست أقل مناسب لتجاوب السيارة الرياضية وتحصل على قوة السيارة الحقيقية .

تيربو سيارة

 

معادلة التعديلات التي قمنا بها في كراج تينيسي تحت اشراف فادي بيكاوي كالتالي :

تم إضافة تيربو جديد أصغر في الحجم مما يجعل حركة فرشات التيبربو أسرع مع نسبة أقل من الغاز كون مكينة الإيفو 4 سلندر ، وترتب على ذلك بوست أقل وقوة أقل ولكن السائق يستشعر بها على أرض الواقع عند قيادة السيارة مما ينعكس على تجاوب السيارة الرياضية على أرض الواقع .

تم التخلي عن اكزوزت بولت الكبير في الحجم ليتناسب مع التيربو الجديد الأصغر ، وتم إضافة اكزوزت HKS . وتم اجراء أكثر من سوفت وير بعد هذه التغييرات على السيارة المعدلة .

بعد اختبار الداينو سجلت سيارة ايفو المعدلة قوة 560 حصان على العجلات و 476 من عزم الدوران على العجلات يفتح التيربو عند 2,3 بار .

انتظروا منا المزيد من المفاجآت في عالم تعديل السيارات لنرضي أي عاشق لعالم التعديل والتزويد الاحترافي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع