Search
Close this search box.

جولتنا داخل مصنع فورد سلفرتون في جنوب أفريقيا حيث تصنع رينجر

مصنع فورد

تغطيتنا الخاصة اليوم لن تكون نجمتها سيارة جديدة بل ستكون جولة داخل مصنع فورد سلفرتون في جنوب أفريقيا ، لنكشف لكم في هذه الحلقة برفقة صهيب شعشاعة كيف يتم تصنيع فورد رينجر 2023 .

المصنع الذي سيوثق لكم زيارتنا له قديم جديدة ويستطيع إنتاج بحد أقصى 200 ألف نسخة من سيارة بيك اب فورد رينجر جديدة في العام الواحد ، ولكن هذه المنشأة تصنع أقل بقليل من هذا الرقم .

جولة داخل مصنع فورد سلفرتون في من جنوب أفريقيا :

قد يهمك : فورد رينجر رابتر 2023 طائر يغرد خارج السرب بدون أي منافس .

فورد رينجر 2023

من باب المعرفة تتواجد شركة فورد في جنوب أفريقا له أكثر من 100 عام ، تم إنشاء هذا المصنع في جوهانسبرج خلال عام 1923 ويحمل هذا المصنع اسم سلفرتون ( Silverton ) ، ويشهد على تصنيع من 32 إلى 42 سيارة جديدة في الساعة الواحدة من العمل ، وتعمل هذه المنشأة الصناعية لمدة 5 أيام في الأسبوع على مدار 3 ورديات ( 24 ساعة من العمل اليومي ) ، ويعمل في هذا المصنع 4,300 موظف .

يوجد داخل هذا المصنع 480 روبوت في قسم ” Body Shop ” فقط حيث يتم بناء هيكل سيارات رينجر ، ويتم يومياً تجميع 720 سيارة في هذا القسم ، وبعد التأكيد من لحام أجزاء سيارة بشكل عالي بمساعدة الروبوتات ، الوقت التقديري لكل روبوت لكي يقوم بإنجاز مهمته دقيقة ونصف .

سيارات فورد رينجر

بعد ذلك يتم غسيل السيارة بشكل عالي جداً قبل أن تقتحم قسم الدهان ضمن بيئة مغلقة ومحافظ عليها بدون وجود أي غبار أو أتربة ، لم يسمع لـ صهيب بدخول تلك المنطقة كونها قسم معزول بالكامل ومغلق .

بعد عملية دهان السيارات يتم ادخال 480 سيارة إلى خط التجميع لإنتاج السيارة بشكل نهائي ، تدخل 180 سيارة منها على الفور إلى منطقة التجميع ويتم إرسال قطعهم حسب إضافاتهم ومواصفاتهم .

فور رينجر جديد

نوه صهيب أن القير بوكس الاوتوماتيكي من 10 سرعات المتوفر في هذا المصنع يأتي من أمريكا ، أما نظام ترانسفير كيس ( نظام نقل الحركة ) فيأتي من الصين ، والمحركات يتم تجميعها في مصنع ثاني مجود في جنوب أفريقيا اسمه Struandale Engine Plant وهذا المصنع كانت ينتج في الماضي سيارات فورد موديل تي .

من البداية للنهاية تحتاج عملية بناء السيارة الواحدة 7 ساعات داخل هذه المنشأة الصناعية . وهذا المصنع يقوم بـ شحن سيارات رينجر إلى 100 دولة حول العالم ، كما أنه ينتج بيك اب فولكس فاجن اماروك .

قد يهمكم هذه فيديوهات سابقة من داخل مصانع سيارات :

 

كانت هذه جولة سريعة برفقة صهيب شعشاعة داخل مصنع فورد سلفرتون في من جنوب أفريقيا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع