Search
Close this search box.

حقيقة اختبار اطارات تويو بشكل عملي على أرض الواقع

نعود معكم اليوم مع حلقة جديدة من برنامج ” خلنا نجرب ” لتكون تجربتنا لليوم برفقة نوعين من اطارات السيارات مما يذكرنا بتحديات ” راس بـ راس ” على موقعكم عرب جي تي ، لتكون المقارنة في هذه التجربة بين نوعين من الاطارات المصنوعة من قبل شركة اطارات تويو  ( Toyo Tires ) .

نود التنويه في البداية أن اطارات تويو مناسبة للسيارات العملية والاقتصادية والتي تسير لمسافات طويلة وتوفر بنفس الوقت الراحة للركاب .

كانت برفقتنا ضمن حلقة اليوم سيارة تويوتا يارس رمادية اللون مزودة بـ اطارات تويو نانو انيرجي 3 ( Toyo NanoEnergy 3 ) يتم تصنيعه في اليابان ، وهناك سيارة يارس أخرى بيضاء اللون تسير على اطارات تويو بروكسيس سي ار 1 ( Toyo Proxes CR1 ) التي عليها تقنيات جديدة بالكامل ويتم تصنيع هذه الاطارات في ماليزيا .

سيارات تويوتا يارس جديدة

قمنا بعدد من التجارب مع هذه السيارات لنختبر الاطارات ، وكانت برفقتنا عدد من الأجهزة لكي تحدد من الأفضل بينهما .

التجارب والاختبارات التي قمنا بها

تويوتا يارس

أولاً اختبار التسارع

تم حسم نتيجة هذا الاختبار برفقة جهاز ” الدراجي ” الذي يعتمد على الأقمار الصناعية ليعطينا أرقام دقيقة جداً لتسارع ، والتجربة التي قمنا بها لتسارع من 0 إلى 100 كم/س ، ولتحصيل نتيجة متقاربة قمنا بإغلاق مكيف السيارة وتوقيف نظام مانع الإنزلاق ، وقمنا بالانطلاق من RPM عند ألف دوره فقط لا غير .

يارس مع اطار Toyo Proxes CR1 قطعت المسافة في التجربة الأولى خلال 11,47 ثانية ، وفي التجربة الثانية وصلت إلى 100 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 11,52 ثانية .

سيارة يارس مع اطار Toyo NanoEnergy 3 قطعت المسافة في التجربة الأولى خلال 11,62 ثانية ، وفي التجربة الثانية وصلت إلى 100 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 11,61 ثانية .

Toyo Proxes CR1

ثانياً اختبار البريك

قمنا بهذا الاختبار بتجربة توقف السيارة من السرعة 100 كم/س للسكون التام ، وكانت البداية مع تويوتا يارس المزودة بـ اطارات تويوتا NanoEnergy 3 لتتم العملية خلال 3,26 ثانية .

أما سيارة تويوتا يارس التي تسير على Toyo Proxes CR1 فتتوقف من سرعة 100 كم/س للسكون في 3,15 ثانية .

Toyo Tires

ثالثاً اختبار عزل الصوت والضجيج

قمنا بهذا الاختبار على سرعة 80 كم/س بعد إغلاق المكيف ، وكانت نتيجة السيارة مع اطارات Toyo Proxes CR1 ليكون معدل النتيجة 65 ديسيبل .

أما نتيجة السيارة المزودة بـ Toyo NanoEnergy 3 فكانت بمعدل 65 ديسيبل .

بعد هذه التجارب قمنا بتحليل النتائج ليتضح لنا أن التسارع والتماسك كانت أفضل في اطارات تويو Proxes CR1 ، ومن المفترض علمياً أنها توفر عزل أفضل ، كونه يمتلك تقنيات حديثة ومتطورة مقدمة من شركة تويو مما جعلها ترفع من أداء هذا الاطار ، ويأتي هذا الاطار حتى عرض 225 ملم ويتوفر منه CR1 و CR1 SUV للسيارات المرتفعة عن الأرض ، ويتراوح حجمه من 14 إنش وصولاً إلى 19 إنش بحد أعلى . يتضمن هذا الاطار 4 خطوط عندما يكون عرضه أكثر من 180 ملم ليوفر تقنية وتكنولوجيا تفريغ المياه مما يوفر قدرات وثبات عالي أثناء السير على الطرقات التي تحتوي على الرطوبه والماء بنسبة أفضل من اطار Toyo NanoEnergy 3.

ياريس 2024

حصل اطار Proxes CR1 على مواد خاصة من الجوانب لكي يتم تدعيمه ، كما أن هذه الاطارات تساهم في ترشيد استهلاك البترول نظراً لدوران هذه العجلات بسلاسة أكثر وبطريقة علمية مدروسة ، مما لا يوفر مقاومة عالية واحتكاك ويترتب على ذلك تقليل صرف البنزين .

 

في ملخص هذه الحلقة تعتبر اطارات تويو مناسبة جداً للسيارات العملية والاقتصادية التي تتطلب راحة عالية ، بعيداً عن عالم السيارات الرياضية ، كما أن هذه الاطار العملي يأتي مع عُمر افتراضي طويل عند استخدامه بالطريقة الصحيحة .

كانت هذه تجربتنا لحقيقة أداء هذه الاطارات مع برنامج خلنا نجرب على عرب جي تي ، انتظروا منا المزيد من التجارب العملية لتعم الفائدة على الجميع .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع