Search
Close this search box.

سلسلة جديدة من الفيديوهات بدايتها بماذا يختلف زيت اكسادو وماهو المرمم الذري

سلسلة جديدة من الفيديوهات بدايتها بماذا يختلف زيت اكسادو وماهو المرمم الذري

نبدأ معكم اليوم سلسلة من الفيديوهات التثقيفية الجديدة في عالم زيوت السيارات لنعرفكم بماذا يختلف زيت اكسادو ( XADO ) عن باقي الزيوت الأخرى أثناء تواجد صهيب شعشاعة في العراق ليوثق إطلاق هذه العلامة التجارية في منطقتنا .

يقع مصنع شركة اكسادو في اوكرانيا ويوجد مصنع ثاني لها موجود في هولندا .

شاهد الفيديو :

تمتلك هذه الشركة تقنية قوية جداً اسمها ” المرمم الذري ” التي تعمل على تخفيف أثر التشققات التي قد تصيب محرك السيارات والدراجات نتيجة للحرارة العالية ، من خلال توفير مادة وذرات تعمل على سد هذه التشققات بالكامل ليعود المحرك إلى وضعه الطبيعي وكأنه جديد ، كما توفر هذه التقنية طبقه من الحماية .

زيوت سيارات

يترتب من استخدام زيوت اكسادو زيادة في عُمر محرك الطرازات ، كما يحافظ زيت السيارة المتطور هذا على ضغط المكينة بدون أن يضعف على المدى البعيد من الاستخدام ، لتحفظ السيارات على شعور أن محركها مازال بحالة الوكالة ليوفر أداء أفضل بشكل مستمر .

تعتبر هذه الزيوت إما زيوت تخليقية Synthetic ، أو زيوت نص تخليقية Semi Synthetic . مما يعني أن هذه الزيوت حصلت على تعديلات وتحسينات في المختبرات مقارنة مع الزيوت المعدنية العادية لتقليل الشوائب الموجودة فيها مما يجعلها قادرة على تحمل الحرارة العالية بشكل أفضل .

زيت سيارات

ما هي وظيفة زيت المحرك ؟

يعمل هذا الزيت على تقليل الاحتكاك عن عمل محرك السيارة ، ويبرد على المحرك من الداخل من خلال توفير لزوجة لتصبح حركة المحرك من الداخل سلسة جداً .

حسب الدراسات تكون ذروة الاحتكاكات في المحركات خلال أول وقت من عمل هذه المكينات ، مما يجمعها أخطر مرحلة في الاحتكاك مما يتطلب استخدام زيت محرك جيد جداً .

زيت سيارة

خلال حلقة اليوم شرح صهيب شعشاعة ماذا تعني احرف ” 5W-30 ” ؟

تشير الأحرف والأرقام 5W إلى نسبة لزوجة الزيت في المحرك عند التشغيل في الصباح ، وهذه الأرقام تتغير من زيت لآخر وفقاً لمقدار اللزوجة وبحد أقصى تصل إلى 20W ، أما رقم 30 فيشير إلى نسبة لزوجة الزيت في المحرك عند درجات الحرارة الطبيعية ويصل إلى رقم 60 ، ويتم اعتماد الرقم المثالي لـ سيارتك وفقاً لـ شركة تصنيع السيارة .

نسبة المرمم الذري في زيوت اكسادو من الأعلى إلى الأقل :

  • أعلى نسبة في زيت بلاك ايدشن .
  • لكجري درايف .
  • ريد بوست .
  • اوتميك اويل .

 

 

تمتلك شركة XADO أكثر من 100 منتج للعناية بالسيارات من ناحية المحرك والقير بوكس والهيئة الأمامية للسيارة وكل أجزاء السيارة ، ومعظمها موضوعه في علب حديديه مما يجعلها تحافظ على جودتها أثناء الشحن والنقل ، وقريباً ستصبح جميع المنتجات في علب حديديه ، كما من الصعب الحصول على نسخ مقلده منها ، وهي تعمل على جميع أنواع المحركات .

بعد الإطلاق الرسمي في العراق عدنا إلى دبي حيث قام صهيب شعشاعة بتبديل زيت المحرك و زيت قير سيارة مرسيدس C63 AMG الشهيرة بلقب ” دارك نايت ” من زيوت اكسادو .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع