Search
Close this search box.

فورد اكسبدشن 2023 مع محرك رابتر تخضع لجولة اوف رود معنا

أنتم اليوم على موعد مع تجربة مميزة نجمتها سيارة فورد اكسبدشن 2023 نسخة تمبرلاين ( Timberline ) التي تأتي مع قلب نابض مستمد من رابتر مما يجعلها سيارة اوف رود عائلية بكل معنى الكلمة .

سنعرفكم اليوم على نسخة مخصصة لاقتحام الطرق الوعرة من السيارة العائلية اكسبدشن ( Expedition ) التي تحتوي على 3 صفوف من الكراسي لتتسع لنقل 7 أشخاص على متنها .

تعرفوا على ما تتميز به سيارة فورد اكسبدشن 2023 مع محرك رابتر :

نود تذكيرك بـ آخر تجاربنا مع سيارات فورد 2023 :

استعرضنا في بداية هذه الحلقة ما يميز هذه السيارة مع كريم ديب قبل أن يصطحب معه صهيب شعشاعة في جولة مميزة في البر .

تتميز سيارة اكسبدشن تمبرلاين من الخارج بلمسات من التسويد والتعتيم ، مما يجعلها تتخلى عن لمسات الكروم الفضي اللامع ، حتى شعار فورد فيها يحمل لون أسود بدلاً من الأزرق ، وتأتي بالتأكيد من إضاءة LED وتحتوي على ضوء برتقالي بسيط مستلهم من سيارات رابتر ، وهناك لمسات باللون البرتقالي التي تميز هذه النسخة بشكل إضافي .

وكوننا نعرفكم على سيارة SUV عائلية تتسع لنقل 7 أشخاص وقلبها النابض محرك رابتر ، حصلت على تصفيح حماية من الأسفل مستمدة من فورد F150 رابتر لتكون مناسبة أكثر في اقتحام الطرق الوعرة بدون أي خطر على أجزائها الميكانيكية ، وتمتلك مشابك سحب أسفل المقدمة باللون البرتقالي .

وبالرغم من كل الإضافات المناسبة للطرق الوعرة إلا أن هذه النسخة من اكسبدشن ما زالت سيارة عائلية بامتياز مع حساسات أمامية وكاميرا أمامية وكاميرا على الزجاج ورادار أمامي وتحذير من مغادرة المسار وغيرها من مواصفات .

تسير سيارة فورد اكسبدشن 2023 نسخة تمبرلاين على جنوط صغيرة حجم 18 إنش تحيط بها اطارات all train مقاسها 33 إنش ، وتعتمد على نفس شاصي سيارة بيك اب فورد F150 رابتر ، ومتميزة بـ نظام التعليق ولكن ليس مطابق للنظام المتوفر في الرابتر .

تعتمد هذه السيارة العائلية الرياضية الأداء على محرك ايكوبوست 6 سلندر سعة 3,5 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 440 حصان و 690 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 10 سرعات .

على الرغم من أن وزن سيارة الدفع الرباعي التي يزيد وزنها عن 2,600 كيلوغرام إلا أنها تستطيع قطع مسافة ربع الميل في 14 ثانية . ويمكنها قطر حمولة وزنها يصل إلى 4,170 كيلوغرام .

حجم خزان الوقود في هذه السيارة 88 لتر ، وهي تعتبر اقتصادية في استهلاك البنزين بالنسبة لحجمها .

قمنا بجولة طيران في البر فوق رمال الصحراء في الامارات برفقة فورد اكسبدشن 2023 قلبها النابض محرك رابتر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع